واشنطن: نسعى إلى تحسين العلاقات مع موسكو ونبحث عن مجالات للتعاون معها

أخبار العالم

واشنطن: نسعى إلى تحسين العلاقات مع موسكو ونبحث عن مجالات للتعاون معهاالمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6z8

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، اهتمام واشنطن بتحسين العلاقات مع موسكو، حيث تواصل العمل على إيجاد مجالات للتعاون المشترك، لا سيما في سوريا.

وقالت نويرت خلال مؤتمر صحفي في ردها على سؤال حول درجة المستوى الراهن للعلاقات الأمريكية الروسية: "لا أود أن أضع الآن أي علامات، لكننا قد أشرنا، منذ بدء عمل الإدارة الحالية، إلى المستوى المنخفض للثقة بين الولايات المتحدة وروسيا".

وأضافت: "إننا لا نريد أن يبقي الوضع على حاله، نود أن نكون على علاقة أفضل مع هذه الحكومة (حكومة روسيا)، وهذا الأمر لا شك فيه".  

وأكدت أن السلطات الأمريكية تواصل البحث عن مجالات للتعاون المشترك مع موسكو، مشيرة على سبيل المثال إلى التنسيق بين روسيا وبلادها في سوريا.

وقالت: "لقد بحثنا وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، حيث تم التقيد بالهدنة في المناطق التي أشرفنا والسلطات الروسية على الوضع فيها".

من ناحية أخرى، قالت نويرت، عند تطرقها إلى مسألة تعليق السفارة الأمريكية في موسكو عملية إصدار تأشيرات السفر للمواطنين الروس، قالت إن الخطوة لا تمثل نوعا من الانتقام لقرار موسكو تقليص عدد موظفي البعثات الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، وإنما هي أمر طبيعي سببه تقليص واشنطن الاضطراري لحجم مهماتها الدبلوماسية في روسيا. 

المصدر: موقع وزارة الخارجية الأمريكية + حسابها في "تويتر"

إينا أسالخانوفا