كيم جونغ أون يأمر بإنتاج مزيد من محركات الصواريخ والرؤوس الحربية

أخبار العالم

كيم جونغ أون يأمر بإنتاج مزيد من محركات الصواريخ والرؤوس الحربيةالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال زيارته لمعهد المواد الكيميائية التابع لأكاديمية العلوم الدفاعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6qy

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بإنتاج مزيد من محركات الصواريخ والرؤوس الحربية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء.

وأفادت الوكالة بأن كيم تفقد معهد المواد الكيميائية التابع لأكاديمية العلوم الدفاعية، والذي يعمل على تطوير الصواريخ الكورية الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إن كيم اطلع على عملية تصنيع رؤوس حربية لـصواريخ باليستية عابرة للقارات ومحركات صواريخ تعمل بالوقود الصلب، خلال جولته في معهد المواد الكيميائية بأكاديمية علوم الدفاع.

وأجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين، وعشرات التجارب الصاروخية منذ بداية عام 2016 مما أدى إلى زيادة التوترات بشكل كبير في شبه الجزيرة الكورية. 

وأسفرت تجربتان لصواريخ باليستية عابرة للقارات في يوليو/تموز عن فرض عقوبات دولية أكثر صرامة على بيونغ يانغ.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قد أشاد الثلاثاء بـ"مستوى ضبط النفس" الذي أبدته كوريا الشمالية، بعدم إجرائها أي تجارب نووية أو صاروخية منذ فرض عقوبات دولية جديدة عليها.

وقال الوزير الأمريكي في مؤتمر صحفي "أنا مسرور لرؤية نظام بيونغ يانغ وقد أظهر مستوى معينا من ضبط النفس لم نشاهد مثله سابقا".

وأعرب تيلرسون عن أمله في أن يكون ذلك مؤشرا على استعداد بيونغ يانغ للدخول في محادثات مع واشنطن "في المستقبل القريب".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى تفاؤلا حذرا بشأن احتمال تحسن العلاقات مع كوريا الشمالية بعد توتر متصاعد على مدى أشهر بسبب برامجها للأسلحة. 

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي