وسائل إعلام: منفذ هجوم توركو الفنلندية مهاجر مغربي يدعى عبد الرحمن

أخبار العالم

وسائل إعلام: منفذ هجوم توركو الفنلندية مهاجر مغربي يدعى عبد الرحمنالشرطة في موقع الهجوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6cj

ذكرت صحيفة "تورون سانومات" اليوم أن منفذ عملية الطعن في مدينة توركو الفنلندية، مهاجر مغربي يدعى عبد الرحمن( 18 عاما)، وألقت الشرطة القبض عليه، إلى جانب 4 مغاربة آخرين.

وأكدت الشرطة أنها تتعامل مع الأمر على أنه أول هجوم على صلة بالإرهاب في البلاد، موضحة أنها ألقت القبض على المشتبه به بعد أن أصابته بالرصاص في ساقه.

وأشارت إلى أن عبد الرحمن وصل إلى فنلندا العام الماضي سعيا للجوء وكان يعيش في مركز لاستقبال اللاجئين في ضواحي توركو، فيما قال سكان محليون إنه كان يبدو وحيدا ومكئيبا. وأضافت الشرطة أنها اعتقلت المغاربة الآخرين لاحتمال صلتهم بالمشتبه به الرئيسي.

وأكد المدير في المخابرات الفنلندية أنتي بيلتاري أن ملف المشتبه به مماثل لملفات عدد من منفذي الهجمات الإرهابية من "الإسلاميين المتشددين" في أوروبا.

وأفادت تلفزيون "إم.تي.في" الفنلندي نقلا عن مصدر لم يحدده بأن السلطات كانت قد رفضت طلب لجوء تقدم به عبد الرحمن.

واعتبرت الشرطة أن المهاجم استهدف النساء تحديدا، فقد قتل امرأتين فنلنديتين، وجرح ستا أخريات إضافة إلى رجلين، ومن بين الجرحى سويديان وإيطالي.

وصرحت كريستا جرانروث من المكتب الوطني للتحقيقات في مؤتمر صحفي قائلة: "يبدو أن المشتبه به كان يستهدف النساء لأن الرجلين المصابين جرحا أثناء محاولتهما المساعدة ومنع الهجوم"، الذي وقع وسط مدينة توركو جنوب غرب فنلندا.

المصدر: وكالات

علي جعفر