بوتين يدعو إلى توحيد الجهود في محاربة الإرهاب بعد هجوم برشلونة

أخبار العالم

بوتين يدعو إلى توحيد الجهود في محاربة الإرهاب بعد هجوم برشلونةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقدم تعازيه لملك إسبانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j63f

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى توحيد الجهود في محاربة الإرهاب بعد الهجوم الذي وقع في مدينة برشلونة عاصمة إقليم كاتالونيا الإسباني.

ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن الرئيس الروسي قوله في برقية بعثها للملك الإسباني: "ندين بشدة هذه الجريمة الوحشية ضد المدنيين. الحادث يؤكد مرة أخرى الحاجة إلى بذل جهود مشتركة حقيقية لا هوادة فيها من المجتمع الدولي في الصراع ضد قوى الإرهاب".

وأعرب الرئيس الروسي في البرقية عن تعاطفه مع أسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين جراء الحادث.

وكانت الخارجية الروسية، قد أعربت في وقت سابق عن إدانتها الحازمة لعملية الدهس الإرهابية، التي أدت إلى مقتل 13 شخصا، وإصابة العشرات في عاصمة إقليم كاتالونيا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: "ندين بحزم العملية الإرهابية في برشلونة. وإننا واثقون بأن لا مبرر لهذا الشر. ونتقدم بالتعازي للشعب الإسباني".

من جهته عبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، عن إدانة الحلف للعمل الإرهابي في برشلونة، مؤكدا دعم الحلف الكامل لإسبانيا، وقال ستولتنبرغ: "إنني أدين الهجوم المروع في برشلونة. فكري مع أولئك الذين عانوا هناك، ونحن سنقف جنبا إلى جنب مع إسبانيا في الحرب ضد الإرهاب".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن إدانته لهجوم برشلونة، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم المساعدة لإسبانيا. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر"، أن "الولايات المتحدة تدين هجوم برشلونة الإرهابي، وستقوم بكل ما هو ضروري للمساعدة".

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، استعداد بلاده لتقديم المساعدة لإسبانيا في التحقيق بحادثة برشلونة. وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي: "حادثة برشلونة تحمل طابعا إرهابيا.. الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسبانيا في التحقيق بهجوم برشلونة".

وفي سياق متصل أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، في حسابه على "تويتر" عن تضامنه مع إسبانيا في حادثة الدهس التي استهدفت حشدا في العاصمة الكاتالونية برشلونة.

وقال توسك: "أوروبا كلها تدعم برشلونة وتدين هذا الفعل الشنيع ضد الأبرياء".

المصدر: وكالات

أحمد باديان