برلين تدعم المبادرة الروسية الصينية لتسوية أزمة كوريا الشمالية

أخبار العالم

برلين تدعم المبادرة الروسية الصينية لتسوية أزمة كوريا الشماليةأنغيلا ميركل وزيغمار غابرييل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5xn

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن استعدادها لبذل كل ما بوسعها بغية إنجاز حل سلمي للأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

وأكدت ميركل معارضتها للتصريحات النارية الخطيرة التي يستخدمها جميع أطراف الأزمة، مشددة على غياب أي حل عسكري لها.

ورحبت ميركل في تصريحات صحفية بمكالمة هاتفية أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ، قائلة: "يتعين علينا استخدام هذه الأساليب من أجل تفادي وقوع الكارثة، وينبغي علينا بذل كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك. وأفعل شخصيا، على الأقل، كل ما بوسعي".

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل عن القلق المشترك إزاء التصعيد من حدة التوتر في المنطقة  على خلفية مناورات عسكرية مشتركة واسعة النطاق بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، مشيدا في الوقت نفسه بسياسة الصين تجاه القضية.

وأوضح غابرييل، تعليقا على مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره الصيني وانغ يي أن ضغوط بكين أجبرت بيونغ يانغ على الامتناع عن توجيه ضربة إلى جزيرة غوام الأمريكية، معربا عن أمله في أن تستمر بكين في استخدام جميع الفرص المتاحة للضغط على كوريا الشمالية من أجل حل الأزمة الراهنة، تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي.

وأكد رئيس الدبلوماسية الألمانية دعم برلين للمبادرة الروسية الصينية لتسوية الأزمة والتي تقضي بتجميد بيونغ يانغ برنامجها النووي والصاروخي الباليستي، مقابل امتناع واشنطن وسيئول عن إجراء مناورات في المنطقة، مشددا على أن الأزمة لا تزال قائمة، بالرغم من إحراز تقدم ملحوظ نحو الحل بفضل الجهود المشتركة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة