لائحة اتهام ضد زوجة نتنياهو في 4 ملفات فساد

أخبار العالم

لائحة اتهام ضد زوجة نتنياهو في 4 ملفات فسادرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4uu

أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، يعتزم تقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة، في عدد من ملفات الفساد.

وأفادت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، أنه من المتوقع أن يتم تقديم لوائح اتهام ضد زوجة نتنياهو في أربع ملفات فساد، تصل قيمتها إلى مئات آلاف الشواكل.

وبحسب القناة الثانية فإن القضية الأولى تتعلق بتشغيل كهربائي، بدون الوصول إلى مناقصة عادلة في منزل رئيس الوزراء الشخصي في مدينة قيسارية، وذلك على حساب خزينة الدولة، أما القضية الثانية فتتعلق بتشغيل سارة نتنياهو لعاملة في مقر رئيس الحكومة الرسمي، والتي قامت بشكل فعلي بالعناية بوالدها الراحل، وكان معاشها ممولا من قبل الدولة.

والقضية الثالثة تتمحور حول شراء أثاث حديقة لمكتب نتنياهو في القدس على حساب المكتب، ثم نقله إلى مسكنه في قيسارية، أما القضية الرابعة فهي تضخيم مصاريف الضيافة في منزل رئيس الحكومة.

تجدر الإشارة، إلى أن الحديث يدور حول قضية، كانت الشرطة، قبل نحو 8 شهور، قدمت توصية بمثول سارة نتنياهو للمحاكمة، وأيد ذلك مؤخرا، المدعي العام للدولة، وجهات أخرى في النيابة العامة.

وجرى الأسبوع الماضي، استدعاء سارة نتنياهو، إلى مكاتب "لاهاف 433"، لاستكمال التحقيق معها في القضية، بناء على طلب المستشار القضائي.

ومن المرجح أن التحقيق الأخير يتعلق بتمويل وجبات ضيافة لعائلة نتنياهو، حيث قدم الحساب فيها لمكتب رئيس الحكومة.

ويواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفسه، تهما بالفساد وتلقي الرشوة وخيانة الأمانة، وذلك بعد أن وقع رئيس طاقم موظفي مكتبه السابق آري هارو اتفاقا مع النيابة العامة يصبح بموجبه شاهدا للحق العام.

المصدر وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون