مادورو: قوات الأمن تصدت بنجاح لـ"الهجوم الإرهابي"

أخبار العالم

مادورو: قوات الأمن تصدت بنجاح لـمادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4py

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن قوات الأمن تصدت بنجاح لـ "الهجوم الإرهابي" الذي استهدف قاعدة عسكرية في بلاده، في إشارة إلى تمرد عسكري بالقرب من مدينة فالنسيا الساحلية.

من جهته أكد الجيش صده لهجوم عسكري "إرهابي" على إحدى قواعده في مدينة فالنسيا، ثالث أكبر مدن فنزويلا، قاده ضابط شرطة متمرد، واتهمه الجيش بالارتباط بـ "حكومات أجنبية".

وقالت القوات المسلحة الفنزويلية في بيان: "شنت مجموعة من المجرمين المدنيين يرتدون الزي العسكري إضافة إلى ملازم أول متمرد، الهجوم وسرقوا خلاله عددا من الأسلحة"، فيما تحدث صحفيون محليون عن سماع أصوات إطلاق نار في القاعدة.

وأكد الجيش اعتقال الملازم والعديد من المهاجمين ويجري "تفتيش مكثف" حاليا للقبض على الأشخاص الذين استولوا على الأسلحة وفروا، معلنا أن الهجوم على القاعدة العسكرية أسفر عن قتيل واحد.

وتابع البيان أن الضابط انشق عن الجيش قبل ثلاث سنوات ولجأ إلى مدينة ميامي في الولايات المتحدة.

وقبل الهجوم انتشر مقطع فيديو يظهر فيه رجل يدعي أنه ضابط في الجيش معلنا عن "تمرد"، وحوله 15 رجلا يرتدون الزي العسكري ويحمل سلاحا.

وطالب الرجل بـ "التشكيل الفوري لحكومة انتقالية وإجراء انتخابات مبكرة"، لكن لم يتم التأكد ما إذا كان هذا الرجل هو الملازم الذي ورد ذكره في بيان الجيش.

وشوهدت مروحيات عسكرية تحلق فوق المدينة، بينما جابت عربات مصفحة الشوارع في دوريات وسط توتر، فيما أشار سكان محليون إلى فرض حظر تجول خلال الليل، وتصاعد الدخان من حواجز نصبها محتجون مناوئون للحكومة في الشوارع.

المصدر: وكالات

علي جعفر

فيسبوك 12مليون