منظمة إغاثة ألمانية تنفي اعتراض السلطات الإيطالية إحدى سفنها في المتوسط

أخبار العالم

منظمة إغاثة ألمانية تنفي اعتراض السلطات الإيطالية إحدى سفنها في المتوسطمهاجرون غير شرعيون - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j45t

وصفت منظمة إغاثة ألمانية، اليوم الأربعاء، تقارير إعلامية تحدثت عن أن سفينتها في البحر المتوسط تم "اعتراضها" من قبل السلطات الإيطالية وإجبارها على العودة إلى الشاطئ بأنها "هراء".

وذكرت باولينه شميت، المتحدثة باسم منظمة "إيوفنتا يوجند ريتيت" (شباب ينقذون)، أن سفينة تابعة لمنظمة "إيوفنتا"، خضعت لعملية فحص روتينية، يجب أن تخضع لها جميع سفن إغاثة المهاجرين في المنطقة.

وكتبت المنظمة في تغريدة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لم تتم مصادرة "إيوفنتا"، لم يتم اعتقال طاقمنا، كان ذلك إجراء قياسيا، إننا ننتظر المزيد من المعلومات". وكانت وسائل إعلام إيطالية قد ذكرت أن خفر السواحل أوقفوا السفينة "إيوفنتا"، بالقرب من لامبيدوسا ثم أعادوها إلى الشاطئ.

ومنظمة "يوجند ريتت" هي واحدة من عدة منظمات إغاثة، أبرزها منظمة أطباء بلا حدود، التي رفضت الاتفاق بشأن مدونة سلوك مع إيطاليا، التي تتطلع لتنظيم نقل المهاجرين.

وتسعى إيطاليا لتنظيم عمل المنظمة غير الحكومية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، بعد أن اتهمت وكالة حماية الحدود الأوروبية "فرونتكس" وممثلو إدعاء إيطاليون مؤسسات خيرية بتشجيع عملية مغادرة المهاجرين ودعم عمليات التهريب، من خلال تنفيذ عمليات إنقاذ بحرية بالقرب من الشاطئ الليبي ونقل المهاجرين إلى أوروبا.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي