هايلي: وقت المفاوضات مع بيونغ يانغ انتهى

أخبار العالم

هايلي: وقت المفاوضات مع بيونغ يانغ انتهىنيكي هايلي، المندوبة الدائمة الأمريكية لدى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3sc

اعتبرت نيكي هايلي، المندوبة الدائمة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن وقت المفاوضات مع كوريا الشمالية قد انتهى، مشيرة إلى دور الصين الخاص في تشديد إجراءات الضغط على بيونغ يانغ.

وفي بيان خطي، نشر اليوم الأحد، أعربت هايلي عن اعتقادها بأن عقد جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية غير مجد. وأوضحت أن "إصدار مجلس الأمن قرارا إضافيا لا يشدد بصورة جذرية الضغوطات الدولية على كوريا الشمالية أمر لا قيمة له، بل هو في الواقع أسوأ من لا شيء، لأنه سيوجه إلى الديكتاتور الكوري الشمالي رسالة مفادها أن المجتمع الدولي لا رغبة جدية له في تحديه تحديا جديا".

وتابعت هيلي قائلة إن "على الصين أن تقرر ما إذا كانت تريد أن تتخذ هذه الخطوة الحاسمة أم لا.. إن وقت المفاوضات قد انتهى، وأصبح التهديد الذي يمثله النظام الكوري الشمالي للمجتمع الدولي جليا للعيان".

وفي وقت سابق من الأحد، نفذت قاذفتان أمريكيتان من طراز "B-1B"، تحليقا في أجواء شبه الجزيرة الكورية لاستعراض قوة جيش الولايات المتحدة، في رسالة تحذيرية جديدة لسلطات كوريا الشمالية.

وجاء في بيان صدر عن القوات الجوية الأمريكية بهذا الصدد أن طلعة القاذفتين كانت ردا مباشرا على تجربة الصاروخ الباليستي، التي نفذتها بيونغ يانغ، الجمعة الماضي.

المصدر: رويترز + تاس

قدري يوسف