فنزويلا.. إصابة 4 عناصر من قوات الأمن بانفجار في كركاس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3ry

أصيب 4 عناصر على الأقل من قوات الأمن الفنزويلية، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة خلال مواجهة مع متظاهرين معارضين في كركاس، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

ووقع الانفجار في أحد شوارع "حي التاميرا" الراقي، حيث كان عشرات المعارضين يتظاهرون ضد انتخاب أعضاء جمعية تأسيسية يسعى إليها الرئيس نيكولاس مادورو ويرفضها معارضوه.

ERROR 404 - RT Arabic

ERROR 404

نعتذر لكن الصفحة المطلوبة غير موجودة
خالد الخطيب

وبدأت، الأحد، في فنزويلا عمليات الاقتراع، لانتخاب جمعية تأسيسية، رغم احتجاجات المعارضة وقطعها الطرقات لتعطيل هذه العملية التي ترفضها ولا تعترف بها.

وفتح أكثر من 14.5 ألف مركز اقتراع أبوابه أمام 19.4 مليون فنزويلي للإدلاء بأصواتهم وانتخاب 545 عضوا للجمعية التأسيسية: 364 عن الولايات والبلديات، و173 عن مختلف قطاعات المجتمع، وثمانية يمثلون السكان الأصليين من الهنود الحمر.

ودعي 380 ألف شرطي ورجل أمن لتغطية هذه الانتخابات التي تجري وسط احتجاجات تنظمها المعارضة ضد رئيس البلاد ودعوته لانتخاب هذه الجمعية التأسيسية.

وفشلت دعوة المعارضة، التي تسيطر على غالبية مقاعد البرلمان، المواطنين إلى مقاطعة الانتخابات والنزول للشوارع يوم الأحد للمطالبة بعملية انتقالية في فنزويلا، في تعطيل إجراء هذه الانتخابات، رغم قيام النشطاء بقطع الطرقات ورفع لافتات ضخمة مناوئة للاقتراع.

وشهدت فنزويلا، الدولة الغنية بالنفط والتي تعاني من الركود، احتجاجات على مدى الأربعة أشهر الأخيرة ضد الرئيس مادورو خلفت أكثر من 100 قتيل في مواجهات مع قوات الأمن.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون