محكمة إسرائيلية ترفض استئناف جندي متهم بقتل فلسطيني جريح

أخبار العالم

محكمة إسرائيلية ترفض استئناف جندي متهم بقتل فلسطيني جريحالجندي الإسرائيلي أليؤر أزاريا (في الوسط)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3r9

رفضت محكمة الاستئنافات العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد، التماسا قدمه جندي إسرائيلي لتخفيف الحكم عليه بعد أن سبق وأدين بقتل فلسطيني جريح.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن المحكمة في تل أبيب، رفضت التماس الجندي إيلور عزريا، بعد إدانته بقتل فلسطيني جريح.

فيما ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن القضاة العسكريين رفضوا أيضا التماسا قدمه الادعاء العسكري لزيادة مدة الحكم في حق الجندي المدان الذي يحمل كذلك الجنسية الفرنسية.

وفي 21 فبراير/شباط الماضي، قضت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، بسجن الجندي إيلور عزريا، بالسجن 18 شهرا، بعد إدانته بقتل الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، في مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وكان الجندي أطلق النار، في مارس/آذار 2016، على رأس الفلسطيني عبد الفتاح الشريف وهو جريح، ما أدى إلى مقتله على الفور. يذكر أن هذا الأخير كان ممددا أرضا، من دون أن يشكل خطرا، وذلك بعد تنفيذه هجوما بسكين على جنود إسرائيليين.

وعلى الرغم من اعتراف الجندي بأنه تعمد إطلاق النار على رأس الشريف، إلا أن المحكمة قررت إدانته بالقتل غير العمد.

وفيما شكك طاقم الدفاع عن عزريا، في التماس إلى محكمة الاستئنافات العسكرية، في شهادتي جنديين إسرائيليين قالا إنهما سمعا الجندي يقول، بعد إطلاق النار على الشريف: "إنه يستحق القتل بعد طعن صديقي"، فإن المحكمة رأت مصداقية فيهما.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية، الخميس الماضي، عن الجندي عزريا، إلى إقامة منزلية جبرية، بعد إتمامه خدمته العسكرية الإلزامية، ليخرج من القاعدة العسكرية التي وجد فيها منذ يوم الحادث.

المصدر: الأناضول + القرطاس نيوز

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون