بالفيديو.. شبان عرب يلقون القبض على منفذ هجوم هامبورغ وإشادة ألمانية بشجاعتهم

أخبار العالم

بالفيديو.. شبان عرب يلقون القبض على منفذ هجوم هامبورغ وإشادة ألمانية بشجاعتهم مواطنون في هامبورغ يطاردون منفذ عملية الطعن 28 يوليو/تموز.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3nb

ساعد عدد من مواطني هامبورغ الألمانية من جنسيات عربية عناصر الشرطة في القبض على منفذ عملية الطعن في المدينة، أمس الجمعة، في خطوة أشادت بها وسائل الإعلام المحلية.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، واسعة الانتشار، إن "رجالا شجعانا" ساهموا في القبض على منفذ الهجوم ومنعوه من الهرب وربما من إيقاع إصابات أخرى.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الشرطة المحلية قوله إن "التصدي لمنفذ الهجوم، جاء من قبل بعض زبائن المتجر والمارة"، فيما أكد شاهد عيان رواية الشرطة.

وقد نشر في الإنترنت شريط مصور يظهر 5 رجال يطاردون منفذ الهجوم، وتبدو على هيئة الأشخاص في الفيديو أنهم يتحدرون من خلفيات مهاجرة.

وأوضحت صحيفة "دويتشي فيلي" أن السيطرة على المهاجم تمت بعد 30 دقيقة من تنفيذه عملية الطعن، التي استهدفت زبائن متجر في منطقة بارمبيك شمال شرقي المدينة.

وقد طوقه المطاردون محاولين إيقافه بالتهديد وبالضرب بكل ما وقع تحت أيديهم، بما في ذلك الكراسي وقضبان حديد وحجارة، ليتم أخيرا إلقاء القبض عليه على بعد 400 متر من مكان الاعتداء، حسبما كتبت صحيفة "دي تسايت"، نقلا عن شهود عيان.

بدوره، نقل موقع "شبيغل أونلاين" الإلكتروني عن المواطن الألماني، زونكي فيبر، الذي شارك في مطارة الفاعل، قوله: "كرر المطاردون الآخرون الطلب منه، وباللغة العربية، بأن يلقي السكين أرضا".

وأضاف زونكي: "في سياق المطاردة، اقترب مني مهددا، ما دفع المطاردين الآخرين للتجمع حولي لحمايتي".

يذكر أن عملية الطعن، التي نفذها في هامبورغ، حسب الشرطة الألمانية، طالب لجوء في الـ 26 عاما من عمره، ومولود في الإمارات، أدت إلى مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة.

المصدر: وسائل إعلام ألمانية + سبوتنيك

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون