طهران: سنواصل برنامجنا الباليستي

أخبار العالم

طهران: سنواصل برنامجنا الباليستيالناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3m8

أكدت الخارجية الإيرانية عزم طهران على مواصلة برنامجها الباليستي، معربة عن استنكار إيران للعقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة ضدها.

وفي تصريح متلفز، قال الناطق باسم الوزارة، بهرام قاسمي،  اليوم السبت: "سنواصل برنامجنا الباليستي بطاقته الكاملة"، مضيفا أن سياسة بلاده في المجالين العسكري والباليستي شأن إيراني داخلي ليس من حق دول أخرى أن تتدخل فيه.

وتابع قاسمي: "نحن نستنكر الخطوة العدائية وغير المقبولة" للولايات المتحدة، في إشارة إلى مصادقة الكونغرس الأمريكي على مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة ضد إيران بسبب برنامج طهران الباليستي، بل وكذلك بسبب ما تصفه واشنطن بسوء حالة حقوق الإنسان في إيران، ودعمها لـ"حزب الله" اللبناني وتنظيمات أخرى مصنفة بالإرهابية من قبل الولايات المتحدة.

واعتبر الناطق باسم الخارجية الإيرانية أن القانون يهدف إلى "إضعاف الاتفاقية النووية المعقودة بين طهران والدول الكبرى في 14.07.2015.

وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس الماضي، بعد يومين من مجلس النواب، وبشبه إجماع (98 صوتا مقابل صوتين)، على مشروع قانون يفرض عقوبات ضد كل من روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

ويوم الجمعة، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 6 شركات تابعة لمجموعة إيرانية لها دور رئيس في برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية.

وأعلنت الوزارة أن واشنطن فرضت عقوبات تستهدف البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية، غداة قيام طهران بتجربة إطلاق صاروخ قادر على حمل أقمار اصطناعية لوضعها في مدار الأرض.

وقالت الخزانة الأمريكية إن العقوبات جاءت ردا على "الأعمال الاستفزازية المتواصلة والتهديد الذي تمثله طهران للشرق الأوسط".

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف