لسبب غير معلن.. الجيش الأمريكي يعلن مناقصة للحصول على عينات بيولوجية من روسيا فقط

أخبار العالم

لسبب غير معلن.. الجيش الأمريكي يعلن مناقصة للحصول على عينات بيولوجية من روسيا فقط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3i8

لفتت وسائل إعلام إلى مناقصة أعلنها سلاح الجو الأمريكي لشراء عينات بيولوجية مأخوذة من مواطنين روس منتمين للعرق القوقازي الأبيض، دون أن يكشف عن السبب وراء هذا الطلب الغريب.

واكتفت قيادة التدريب الجوي التي نشرت المعلومات حول المناقصة، بتوضيح أن إرسال العينات سيتم إلى مدينة ليكلاند بولاية تكساس حيث يقع المركز الطبي الـ59. ويتولى هذا المركز تنفيذ الجزء الأكبر من عمليات النقل الطبي، وفيه 1250 عنصرا طبيا في حالة استعداد دائم للتوجه إلى أي نقطة بالعالم.

وحسب نص عقد نُشر في الموقع الإلكتروني الرسمي لمشتريات الدولة " Federal Business Opportunity "، يبدي سلاح الجو الأمريكي الرغبة في اقتناء 12 عينة حمض نووي ريبوزي و27 عينة من الغشاء الزلالي الذي يحوي على السائل الزلالي الضروري لتسهيل حركة المفاصل البشرية.

ويشترط العقد أن تكون كافة العينات تابعة لأشخاص مختلفين، لا يعانون من أمراض "أيدز" أو الالتهاب الكبدي ب أو ج أو مرض الزهري، أو إصابات تطال الجهاز العضلي الهيكلي. كما يجب تقديم البيانات الأساسية المتعلقة بالشخص الذي أُخذت منه العينة – الجنس، والعمر، والانتماء العرقي، وسنوات التدخين، التاريخ الطبي، الطول، الوزن الخ.

 يذكر أن قيادة التدريب الجوي في سلاح الجو الأمريكي تتولى اختيار الطيارين والخبراء الفنيين لسلاح الجو، وتدريب كوادره.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك