برلين: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا غير مقبولة!

أخبار العالم

برلين: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا غير مقبولة!زيغمار غابرييل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3h8

شدد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل اليوم الجمعة أن برلين لن تقبل بالعقوبات الجديدة التي صادق الكونغرس الأمريكي على فرضها ضد روسيا، لكونها تستهدف مصالح اقتصادية أوروبية.

ونقلت "دير شبيغل" عن غابرييل تأكيده أن الطرف الألماني لا يزال متمسكا بموقفه الرافض للعقوبات الأمريكية العابرة للحدود التي تشمل على وجه الخصوص عددا من الشركات الأوروبية، مضيفا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على علم تام بذلك.

وأشار رئيس الدبلوماسية الألمانية إلى أن سياسة العقوبات ليست آلية ملائمة ومناسبة لتقديم المصالح القومية الأمريكية في مجال الصادرات وصناعة الطاقة، وقال: "الآن يتوقف على قرار الرئيس ترامب كيف ستتطور الأمور في المستقبل".

يذكر أن مشروع القانون الذي صادق عليه مجلس الشيوخ الأمريكي أمس، ويقضي بفرض حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، سيدخل حيز التنفيذ في حال توقيع ترامب عليه.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعرب عن بالغ قلقه إزاء الإجراءات العقابية الأمريكية الجديدة التي تستهدف، على وجه الخصوص، الشركات الأوروبية المنخرطة في المشاريع المشتركة مع الطرف الروسي، لا سيما في مجال الطاقة.

المصدر: دير شبيغل

نادر عبد الرؤوف