ترامب قد يستخدم حق الفيتو لكي يشدد العقوبات ضد روسيا!

أخبار العالم

ترامب قد يستخدم حق الفيتو لكي يشدد العقوبات ضد روسيا!دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3dp

لم تستبعد الدائرة الصحفية للبيت الأبيض أن يستخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قانون يشدد العقوبات الأمريكية ضد روسيا، لكن بهدف تشديد العقوبات أكثر.

وقال مدير الإعلام في البيت الأبيض أنطوني سكاراموتشي،  في تصريحات لقناة "سي ان ان" : "إنه قد يوقع على العقوبات بشكلها الحالي، أو قد يستخدم حق الفيتو ضد العقوبات ليتفاوض حول مشروع أكثر قسوة ضد الروس".

وكان المشرعون الأمريكيون قد توصلوا إلى اتفاق يمهد الطريق أمام إقرار مجلس الشيوخ لمشروع القانون هذا الأسبوع في أقرب تقدير، لفرض عقوبات جديدة على روسيا ومنع الرئيس دونالد ترامب من تخفيف العقوبات على موسكو دون موافقة الكونغرس.

وقال السناتور الجمهوري بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في بيان يوم الأربعاء "يسعدني إعلان أننا توصلنا لاتفاق سيسمح لنا بإحالة تشريع العقوبات إلى مكتب الرئيس".

وفي حال موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع القانون حول العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، ستتم إحالته إلى الرئيس الأمريكي للتوقيع عليه.

ومن المتوقع أن تصبح الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا الأوسع نطاقا منذ عام 2014، فهي ستطال مشروع "السيل الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، إضافة إلى إضفاء صفة القانون على العقوبات السابقة التي تم فرضها بأوامر تنفيذية صادرة عن الرئيس الأمريكي.

هذا وكان الاتحاد الأوروبي قد وصف العقوبات الأمريكية المقترحة بأنها "خطوة أحادية" من جانب واشنطن.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك