FBI : الدول الأجنبية تهدد الولايات المتحدة كل يوم

أخبار العالم

FBI : الدول الأجنبية تهدد الولايات المتحدة كل يوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3bs

أعلن رئيس قسم مكافحة التجسس في مكتب التحقيقات الفيدرالي بيل بريستاب أن الدول الأجنبية تقوم كل يوم، أكثر فأكثر، بتهديد الاقتصاد الوطني والأمن القومي، بل وحتى نمط الحياة الأمريكي.

أفادت بذلك Sky News  وذكرت أنه قال في جلسة استماع في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي خصصت لبحث التدخل الروسي المحتمل في الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية، إن الخطر القادم من الخصوم الأجانب ضد الولايات المتحدة يزداد ويكبر، وهذا يتعلق بحجم التهديد ومستويات تعقيده، و"بلادنا تواجه ضغوطا متزايدة من جانب الجهات الحكومية الأجنبية المعادية، ومن جانب الأطراف المرتبطة بها".

وأضاف رجل المخابرات الأمريكي القول:" ولتكوين هذه الضغوطات تقوم الدول المعادية لنا باستخدام ليس فقط هيئاتها الأمنية المختصة، بل وكل الوسائل المتاحة لها. وفي محاولة لتحقيق أهدافها نراها تنشط في قطاع التكنولوجيات وتستخدم وسائل الضغط  الاقتصادية والعسكرية ونفوذها الدبلوماسي، وتلجأ إلى طلب المساعدة من أجهزة الاستخبارات".

وباعتقاده فإن هذه الدول "تحاول بكل الطرق الممكنة تحقيق التفوق الاستراتيجي على الولايات المتحدة وتستخدم في سبيل ذلك خدمات كل الموظفين في مؤسساتها الحكومية، وكذلك تلجأ لطلب المساعدة من الافراد من مختلف الطبقات الاجتماعية".

وأكد ممثل FBI:" لا تتوهموا ، اليوم هناك دول تجهد مع المتعاونين معها يوميا من اجل تهديد اقتصادنا وأمننا القومي وطريقة حياتنا".

المصدر: RT

ادوارد سافين