Deutsche Welle: موسكو تقهقه وأوروبا تلطم على رأسها

أخبار العالم

Deutsche Welle: موسكو تقهقه وأوروبا تلطم على رأسها  الرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j36l

كتب موقع Deutsche Welle الألمانية أن عقوبات واشنطن ضد روسيا ليست إلا محاولة جديدة لتصفيد دونالد ترامب، لكنها ستضرب العلاقات الأمريكية الأوروبية وستجعل موسكو تقهقه من الضحك.

واعتبر أن عقوبات الكونغرس ضد موسكو، "خطأ فادح، لن يفضي إلا لتعميق الشرخ بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وأن الكرملين سيكون الجهة الوحيدة التي ستقهقه لهذه العقوبات".

وأضاف، أن عقوبات الكونغرس الأمريكي ضد روسيا ليست إلا محاولة جديدة للكونغرس تهدف لتكبيل يدي الرئيس الأمريكي عقابا له على سياسته تجاه روسيا.

وأشار إلى أن الكونغرس الأمريكي لم يلمس أي ضرورة في استشارة حلفاء واشنطن في أوروبا قبل الإقدام على هذه العقوبات، الأمر الذي سيفرز أثرا سلبيا مضاعفا لها سيقع على الشركات الأوروبية، بما سيفاقم التوتر الحاصل في العلاقات الأمريكية الأوروبية.

وتابع Deutsche Welle: "العقوبات الأمريكية ضد روسيا، سوف تطال بالدرجة الأولى الشركات الأوروبية الناشطة في مشروع "السيل الشمالي-2" لضخ الغاز من روسيا إلى شمال أوروبا، الذي ألّب أصلا قلوب الأوروبيين على بعضهم، بين مؤيد للاعتماد على الغاز الروسي وآخر يطالب بالاستعاضة عنه بالغاز الصخري الأمريكي".

وخلص الموقع في تعليقه، إلى أن "الجهة الوحيدة التي ستستفيد من هذه العقوبات، هي الكرملين الذي صيغت لأجله".

المصدر: RT

صفوان أبو حلا