أدميرال إيراني يمتدح لعبة إلكترونية!

أخبار العالم

أدميرال إيراني يمتدح لعبة إلكترونية!قائد سلاح البحرية الإيراني، حبيب الله سياري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2ze

أكد قائد سلاح البحرية الإيراني، حبيب الله سياري، أهمية اللعبة الإلكترونية "معركة خليج عدن2"، مضيفا أن القائد العام للقوات المسلحة أيضا أكد ضرورة تنمية مثل هذه الألعاب الإلكترونية.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، عن الأدميرال قوله خلال مراسم إزاحة الستار عن "معركة خليج عدن2": "الأجواء الافتراضية تشكل فرصة وتهديدا في آن.. وعلينا أن نعمل على تحويل هذه الأجواء والطاقات إلى فرصة للتوجيه الإيجابي للشباب واليافعين من خلال الاستعانة بالمتخصصين".

وأضاف سياري: "لعبة معركة خليج عدن2، ليست مجرد لعبة، وإنما تعتبر أمرا موجها، فالألعاب الإلكترونية الأجنبية عادة ما يصوروننا بشكل سلبي، في حين أن علينا أن نستفيد من هذه الأجواء (الافتراضية) وأن نعالج هذه التهديدات من خلال الإدارة الموجهة والمؤثرة".

وقدم سياري، إحصاءات عن السفن الإيرانية التي تمر عبر خليج عدن، قائلا: "لقد عبرت حتى يومنا هذا 4200 سفينة وناقلة نفط إيرانية من خليج عدن، ورغم وجود 250 حالة اشتباك فإن أبطال قوتنا البحرية لم يسمحوا بتعرض السفن الإيرانية لأي أضرار".

وأشار سياري إلى ضرورة عرض بطولات عناصر البحرية الإيرانية في خليج عدن وتوفير التغطية الإعلامية لها، مشيرا إلى أنه "تم الكشف عن لعبة (معركة خليج عدن1) في عام 2012، وقد لاقت إقبالا جيدا".

وقال سياري: "رفع تقرير إلى سماحة قائد الثورة الإسلامية وتمت خلاله الإشارة إلى هذه اللعبة الإلكترونية وإقبال الشباب عليها على نطاق واسع، وأكد سماحته ضرورة تنمية هذا المسار ليدرك شبابنا مدى اقتدار القوة البحرية الإيرانية في محاربة القراصنة، وأن أهم طريق للتوعية الإعلامية لشبابنا يتمثل في إنتاج ألعاب إلكترونية كهذه".

المصدر: فارس

إياد قاسم