أردوغان: لن تستطيع ألمانيا تشويه صورة تركيا

أخبار العالم

أردوغان: لن تستطيع ألمانيا تشويه صورة تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2mj

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، إنه لا توجد قوة بإمكانها تشويه صورة تركيا في إشارة إلى اتهامات الحكومة الألمانية لبلاده.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها في مدينة إسطنبول :" هناك محاولات لممارسة الضغوط على الشركات الألمانية في تركيا عبر دعايات مغرضة"... "على الحكومة الألمانية التي تؤوي إرهابيين فارين من تركيا تقديم توضيحات حول ذلك أولا".

وحول تصريحات وزيرة الاقتصاد الألمانية، بريجيت زيبريز، التي دعت فيها الشركات الألمانية التي تستثمر في تركيا إلى إعادة النظر في استثماراتها هناك، قال أردوغان إن تصريحاتها ترمي إلى تخويف وإقلاق الشركات المستثمرة في تركيا وليس لها أي أساس"، مضيفا بأن  "هذا الأمر (تصريح الوزيرة) لا يليق بالسياسة ولا بالساسة".

وأكد أردوغان أن بلاده "ملتزمة بحماية الشركات الألمانية في المستقبل، كما فعلت في الماضي، وليس بمقدور ألمانيا والعالم أجمع تشويه صورة تركيا".

كما شدد الرئيس التركي على أنه "لا توجد أي تحقيقات تتعلق بالشركات الألمانية في تركيا والادعاءات المتعلقة بذلك مجرد افتراء...حتما ستجد تركيا مكانها العادل والصحيح في الخارطة السياسية والاقتصادية العالمية التي تتشكل من جديد، ولا يمكن للإرهاب أو للذين يكيلون بمكيالين على المستوى الدولي عرقلة ذلك".

ووصف أردوغان  تحذير الحكومة الألمانية لمواطنيها من السفر إلى تركيا، قائلا إنه أمر "ضار ولا أساس له"، كما وصف ما تتناقله وسائل الإعلام الألمانية بحق بلاده بـ "الحملات الإعلامية الشريرة".

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون