ماكين مصاب بسرطان في الدماغ

أخبار العالم

ماكين مصاب بسرطان في الدماغالسيناتور جون ماكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2d5

أعلن مكتب السيناتور الأمريكي جون ماكين الأربعاء، أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2008 مصاب بسرطان في الدماغ.

وقال مستشفى "مايو كلينيك" في بيان نشره مكتب ماكين إن السيناتور الجمهوري (80 عاما) خضع الأسبوع الماضي لعملية جراحية لإزالة خثرة دموية فوق عينه اليسرى، وقد أظهرت الفحوصات أن "الخثرة الدموية مرتبطة بورم دماغي أولي يعرف باسم الورم الأرومي الدبقي"، وهو أحد أنواع سرطان الدماغ.

وأضاف البيان أن "السيناتور وعائلته يراجعان الخيارات العلاجية" المتاحة، مشيرا إلى أن الخيار العلاجي الأفضل قد يكون مزيجا من العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة.

وماكين الذي عانى في العقدين الفائتين من سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما) يخلد للراحة في منزله في أريزونا منذ مغادرته المستشفى.

وأكد بيان المستشفى أن "أطباء السيناتور يقولون إنه يتعافى من العملية "بطريقة مذهلة" وأن حالته الصحية العامة ممتازة".

وفور الإعلان عن إصابة ماكين بالسرطان انهالت رسائل الدعم والتعاطف مع رجل انتخب سيناتورا للمرة الأولى في 1986، ولم يخسر مقعده في مجلس الشيوخ أبدا. واشتهر ماكين بمواقف متشددة إزاء قضايا السياسة الخارجية الأمريكية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتعامل مع روسيا وإيران والأزمة السورية.

وفي تغريدة على تويتر قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي هزم السيناتور الجمهوري في انتخابات عام 2008، إن "جون ماكين بطل أمريكي وأحد المحاربين الأكثر شجاعة الذين أعرفهم. السرطان لا يعرف مع من يتعامل. اجعل حياته جحيما، يا جون".

المصدر: أ ف ب

متري سعيد