البيت الأبيض يتهم الديموقراطيين بـالتواطؤ مع كييف في انتخابات 2016

أخبار العالم

البيت الأبيض يتهم الديموقراطيين بـالتواطؤ مع كييف في انتخابات 2016المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j23x

جدد البيت الأبيض اتهامه الديموقراطيين بالتواطؤ مع أوكرانيا في انتخابات 2016، في تحرك مضاد على اتهام الرئيس دونالد ترامب بقبول ما يعرف بـ"التدخل الروسي" في الانتخابات.

وكرر المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر اتهامه للديموقراطيين بلقاء أحد ناشطي الحزب مسؤولين في السفارة الأوكرانية خلال الحملة الانتخابية.

وأشار سبايسر إلى عدد من التقارير التي نشرتها مؤخرا وسائل إعلام تابعة للمحافظين، وتفيد بأن الناشط في الحزب الديموقراطي سعى لتشويه صورة مدير حملة ترامب حينذاك بول مانافورت.

وكان مانافورت قد ترك منصبه في أغسطس عام 2016، عندما ظهرت تفاصيل تعاملاته التجارية الخاصة مع مسؤولين موالين لموسكو في أوكرانيا.

من جهتها، اتهمت أدريين واتسون المسؤولة في الحزب الديمقراطي البيت الأبيض بمحاولة تحويل الأنظار عما وصفته بـ "استعداد حملة ترامب للعمل مع حكومة أجنبية معادية للتدخل في انتخاباتنا"، في حين نفت السفارة الأوكرانية في واشنطن ببيانها الادعاءات بأنها تواطأت مع الديمقراطيين ضد حملة ترامب.

وتأتي تصريحات سبايسر بعد أسبوع من الكشف عن لقاء جرى خلال الحملة الانتخابية العام الماضي بين نجل ترامب ومحامية روسية قيل له إنها ستزوده بمعلومات من الحكومة الروسية من شأنها الإضرار بالمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون.

المصدر: أ ف ب + وكالات

متري سعيد

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي