فرار 14 كويتيا إلى إيران‎ ملاحقين بقضية "خلية العبدلي"

أخبار العالم

فرار 14 كويتيا إلى إيران‎ ملاحقين بقضية محكمة التمييز الكويتية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j22a

هرب 14 كويتيا أدينوا بتشكيل خلية مرتبطة بطهران بحرا إلى إيران، بحسب ما نشرت صحيفة "السياسة" الكويتية الاثنين، قائلة إن ما حدث يعتبر خرقا أمنيا هو الأخطر في تاريخ البلاد.

وأوردت صحيفة "السياسة" الكويتية نقلا عن مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن 14 شخصا فروا إلى إيران على متن قوارب سريعة بعد أن أصدرت محكمة التمييز بحقهم قرارها النهائي بالسجن لفترات تصل إلى 10 سنوات في قضية التحضير لاعتداءات في الكويت.

وأوضحت المصادر أن المتهمين في القضية أخلي سبيلهم وفق الاجراءات القضائية بعدما قضت محكمة الاستئناف ببراءتهم بانتظار صدور حكم "التمييز"، إلا أنهم أعدوا العدة للهرب من البلاد في حال إدانتهم بحكم نهائي.

وكانت محكمة التمييز نقضت الشهر الماضي قرارا أصدرته محكمة الاستئناف بإخلاء سبيلهم وحكمت على 21 مُدعى عليهم بالسجن، بينهم حكم بالسجن مدى الحياة، لإدانتهم بتشكيل خلية مرتبطة بإيران وحزب الله في لبنان بهدف التخطيط لاعتداءات في الكويت.

والفارون، بحسب الصحيفة، هم المدانون في قضية "خلية العبدلي"، مشيرة إلى أنهم فروا إلى إيران يوم إصدار محكمة التمييز حكمها النهائي في القضية بتاريخ 18يونيو.

وقد أدينوا بارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت، والسعي والتخابر للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت، من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص، وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

المصدر: صحيفة "السياسة" الكويتية

ياسين بوتيتي