نشطاء يمينيون أوروبيون يبحرون في اتجاه ليبيا لوقف تدفق المهاجرين

أخبار العالم

نشطاء يمينيون أوروبيون يبحرون في اتجاه ليبيا لوقف تدفق المهاجرينمهاجرون غير شرعيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1g2

يتوجه نشطاء ينتمون إلى تيارات يمينية في فرنسا وإيطاليا وألمانيا، إلى السواحل الليبية على متن سفينة، في عملية تهدف للضغط على المسؤولين الأوروبيين لوقف تدفق المهاجرين نحو أوروبا.

ومن المنتظر أن تصل السفينة "سي – ستار"، البالغ طولها 40 مترا، قبالة الساحل الليبي الأحد المقبل بعد أن غادرت جيبوتي حيث تم تأجيرها، وستعبر قناة السويس يوم غد ثم تقل عددا من الناشطين في ميناء كاتانيا بجزيرة صقلية الإيطالية.

وأطلقت منظمات أقصى اليمين المنتمية لشبكة "جيل الهوية الأوروبية" على هذه العملية اسم "دافع عن أوروبا"، فيما أكدت مصادر أوروبية أن تمويل العملية تم عبر شبكة الإنترنت، حيث تمكن القائمون عليها من جمع مبلغ 76 ألف يورو.

وفي موقع الحملة على الإنترنت، كتب الناشطون أن الهدف من المهمة هو "إنقاذ أوروبا، ووقف الهجرة غير الشرعية، ووضع حد للموت في البحر".

وأضافوا أنهم، بمجرد وصولهم إلى مناطق الإغاثة قبالة الساحل الليبي، "سيوثقون أعمال المنظمات غير الحكومية، ويعرضون تعاونهم مع مهربي البشر ويتدخلون ضد أي فعل غير قانوني".

وادعى هؤلاء أن أنشطة المنظمات غير الحكومية التي تعمل قبالة الساحل الليبي لإنقاذ المهاجرين الذين يحاولون عبور البحر الأبيض المتوسط ​​إلى أوروبا، إنما تحفز المتاجرين بتهريب البشر على إرسال اللاجئين والمهاجرين عبر البحر في قوارب صغيرة مفرطة الوزن وغير مجهزة تجهيزا جيدا، مما يعرضهم لخطر أكبر.

المصدر: وكالات

علي جعفر