نشر 11 ألف شرطي في باريس خلال العيد الوطني

أخبار العالم

نشر 11 ألف شرطي في باريس خلال العيد الوطنيوسط باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1bi

أعلن ميشيل ديلبيوش قائد شرطة باريس اليوم الثلاثاء أن حوالي 11 ألف رجل من الشرطة والدرك سيناوبون في العاصمة الفرنسية لضمان النظام والقانون، خلال احتفال فرنسا بعيدها الوطني .

وقال في مؤتمر صحفي:" في هذا اليوم سيتم استنفار 11 ألف رجل أمن، أي بزيادة 300 شخص عما كان عليه الحال في العام الماضي. وسيعمل منهم حوالى 3500 شخص على توفير الأمن، خلال العرض العسكري في شارع الشانزليزيه بباريس في 14 يوليو / تموز".

وستغلق كل محطات المترو القريبة من الشارع المذكور طيلة ذلك اليوم. كما ستنصب الشرطة حواجز خرسانية ومعدنية لحماية المارة من أي هجمات محتملة بالسيارات من قبل الجماعات الإرهابية.

ومن المقرر في احتفال هذا العام، أن يحضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  على المنصة الرئاسية، ويقف إلى جانب نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون كضيف شرف، تعبيرا  من جانب الفرنسيين عن امتنانهم لمشاركة القوات الأمريكية في القتال خلال الحرب العالمية الأولى في أوروبا.

وسينتهي القسم الرسمي من الاحتفالات بإطلاق الألعاب النارية على مقربة من برج إيفل.

ويعتبر سقوط الباستيل، في الـ 14 من يوليو/تموز، من أهم أحداث الثورة الفرنسية، ويجري الاحتفال به سنويا، عيدا وطنيا لفرنسا، منذ العام 1880، تخليدا لأحداث الثورة الفرنسية العظمى التي انطلقت عام 1789، وانتهت بإسقاط الملكية وقيام الجمهورية الفرنسية.

المصدر: تاس

ادوارد سافين