البيت الأبيض يؤيد مشروع قرار في الكونغرس يفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران

أخبار العالم

البيت الأبيض يؤيد مشروع قرار في الكونغرس يفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيرانالبيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j15g

أعلن البيت الأبيض، أن الإدارة الأمريكية تدعم العقوبات المنصوصة في مشروع القانون الذي أقره الكونغرس بشأن روسيا وإيران.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، عن مارك شورت، مدير الأعمال التشريعية في البيت الأبيض، قوله: إن "الإدارة تدعم العقوبات الواردة في مشروع القانون حول روسيا وإيران.. الإدارة تدعم بشكل كامل هذه العقوبات".

وفي الوقت نفسه، قال شورت: إن الإدارة الأمريكية تشعر بالقلق إزاء حقيقة أن المشروع "من الناحية القانونية، يخلق سابقة غير عادية في مسائل السياسة الخارجية".

وأكد ان القانون يضع أمام للبيت الأبيض، "تحديا دبلوماسيا"، حين لا تكون واشنطن قادرة في بعض الحالات، "على الاستجابة بسرعة لبعض الظروف".

يشار إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكي كان قد وافق في 15 يونيو على مشروع قانون لعقوبات يفترض أن تخفض المدة القصوى لتمويل سوق البنوك الروسية التي تخضع للعقوبات، إلى 14 يوما (علما بأن الحد الأقصى في الوقت الحالي هو 90 يوما)، واعتماد مدة 30 يوما لشركات النفط والغاز الخاضعة للعقوبات.

ويجب أن يقدم وزير الخزانة الأمريكي إلى الكونغرس تقريرا يصف الآثار المحتملة لتوسيع العقوبات على الدين السيادي الروسي.

وعلاوة على ذلك، يهدف مشروع القانون إلى منع البيت الأبيض من إمكانية تخفيف نظام العقوبات من جانب واحد، دون موافقة الكونغرس. كما يمنح المشروع لرئيس الدولة حق فرض قيود على أشخاص يستثمرون مبالغ لا تقل عن 1 مليون دولار في بناء خطوط أنابيب روسية لنقل النفط والغاز.

يشار إلى أن مشروع القانون لا يزال أمام مجلس النواب في الكونغرس، وبعد اعتماده، سوف يحتاج إلى توقيع رئيس الولايات المتحدة ليكون نافذا.

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم