ولايتي: تشكيل رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام بات قريبا

أخبار العالم

ولايتي: تشكيل رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام بات قريبارئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني علي أكبر ولايتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j157

أعرب رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، علي أكبر ولايتي، عن ثقته التامة من قرب تسوية قضية رئاسة المجمع المذكور.

وفي حديث للصحفيين على هامش لقائه رئيس حزب "الوطن التركي" اليوم، قال ولايتي: "نحن في انتظار صدور القرار اللازم بهذا الصدد، لما يحمله من أهمية، إذ إن مجمع تشخيص مصلحة النظام جهاز تشاوري مركزي في البلاد، وتعود مبادرة تأسيسه إلى قائد الثورة الإسلامية، استنادا إلى المادة 110 من دستورنا".

يشار إلى أن قضية الفراغ الحاصل في رئاسة المجمع الإيراني المذكور، تحظى بأهمية المراقبين داخل إيران وخارجها، ولاسيما بين أوساط المعارضة الإيرانية التي التأمت مؤخرا في مؤتمرها الموسع، بالعاصمة الفرنسية باريس وتوافد عليه عشرات آلاف المغتربين الإيرانيين من أنحاء العالم.

 وسجل محفل المعارضة الإيرانية المذكور حضورا غير مسبوق، حيث أمّته مئات الشخصيات الإيرانية ذات النفوذ في مغتربها، كما حضره خبراء سياسيون وأمنيون، وممثلون عن هيئات برلمانية، ومسؤولون من دول عربية وإسلامية، وبلدان أمريكا الشمالية وأوروبا.

منظمة "مجاهدي خلق" التي نظمت المؤتمر، كتبت في بيان حررته في ختام حملتها: "إن هذا التجمع الحاشد الذى يمثل أبناء الشعب الإيراني بكافة أعراقه وأجناسه وأديانه، سيستمر في المطالبة بإسقاط النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران، وإقرار الحريات والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، خدمة للسلام والاستقرار في المنطقة ومع الإخوة والجيران".

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا

 

فيسبوك 12مليون