موسكو وواشنطن تتفقان على إقامة قناة اتصال حول أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو وواشنطن تتفقان على إقامة قناة اتصال حول أوكرانيا كورت فولكر ممثلا أمريكيا خاصا في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0tr

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو وواشنطن اتفقتا على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ على إقامة قناة اتصال لتعزيز تسوية الوضع في أوكرانيا.

وأضاف لافروف أمس، "خلال مناقشة الأزمة الأوكرانية، أعلن الجانب الأمريكي عن تعيينه ممثلا خاصا لدعم الجهود الرامية لتسوية الأزمة الأوكرانية.. نتوقع أن يأتي إلى موسكو في المستقبل القريب".

ووفقا للوزير الروسي، فإن قناة الاتصال بين ممثلي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية ضرورية من أجل المضي قدما نحو حل النزاع الأوكراني على أساس اتفاقيات مينسك ودعم الجهود التي تبذلها مجموعة الاتصال بصيغة النورماندي، حول الأزمة الأوكرانية.

وكان الوزير لافروف عقد على هامش قمة العشرين لقاء مطولا مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، بحثا فيه جملة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا الدولية الهامة بما فيها الأزمة الأوكرانية، حيث استمر اجتماعهما ساعة كاملة.

وأعلنت الخارجية الأمريكية مؤخرا أن الوزير تيلرسون عين كورت فولكر ممثلا خاصا لدى أوكرانيا، وهو مبعوث أمريكي سابق لدى حلف الأطلسي.

وفي هذا الصدد صرح غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تأمل بوجود فولكر، أن تعود الاتصالات بين موسكو وواشنطن بالنفع، قائلا "آمل أن فولكر بخبرته المهنية ومساهمته في تنفيذ الاتفاقات الموقعة عام 2015 (اتفاقيات مينسك) ستكون قيمة وكبيرة". 

المصدر: لينتا 

نتاليا عبدالله