المشاركة بالجولة الثانية بالانتخابات الرئاسية بمنغوليا أكثر من 60%

أخبار العالم

المشاركة بالجولة الثانية  بالانتخابات الرئاسية بمنغوليا أكثر من 60%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0sg

دلت نتائج  الفرز الأولي للأصوات أن نسبة المشاركة  في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في منغوليا التي جرت اليوم بلغت 60.41% .

أفاد بذلك رئيس اللجنة العامة للانتخابات في منغوليا تشوينزوغين سودنومرين في مؤتمر صحفي عقده الجمعة وقال إن نسبة المشاركة في العاصمة وصلت إلى 62.8% وفي بقية المناطق- 58.35%.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم اللجوء إلى الجولة الثانية من التصويت وذلك لعدم تمكن أي من المرشحين الحصول على أكثر من 50٪ من الأصوات في الجولة الأولى.

وشارك في التنافس على المنصب الأول في الدولة مرشح الحزب الديمقراطي المعارض خالتماغين باتولغا ( في الجولة الأولى نال 517478 صوتا أو 38.1٪ ) وممثل الحزب الشعبي المنغولي الحاكم رئيس البرلمان ميييغومبين إنخبولد (في الجولة الأولى صوت لصالحه  - 411748 ناخب أو 30.3٪) .

وعادة ينتخب رئيس منغوليا مرة كل 4 سنوات ويمكن شغل المنصب مرتين فقط من قبل شخص واحد .

وجدير بالذكر أن الرئيس الحالي للبلاد تشياغين البجدورج شغل منصب الرئاسية مرتين ولم يكن بمقدروه المشاركة في الانتخابات الحالية. 

وتجدر الإشارة إلى أنه كانت تربط منغوليا علاقات وثيقة مع الاتحاد السوفيتي في القرن الماضي وهي دولة لها حدود مشتركة مع روسيا والصين ولا تملك أي منفذ على البحر.  

المصدر: تاس

ادوارد سافين

 

فيسبوك 12مليون