واشنطن توافق على بقاء الأسد ورحيل "داعش"

أخبار العالم

واشنطن توافق على بقاء الأسد ورحيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0q8

ذكر موقع The Daily Beast الأمريكي أن معلوماته تشير إلى موافقة إدارة ترامب على بقاء الأسد في السلطة ونشر موسكو شرطتها في مناطق وقف التصعيد، وكل ذلك ثمنا لإنهاء "داعش" في سوريا.

وأضاف الموقع الإخباري الأمريكي، أن واشنطن ضمن التنازلات التي ستقدمها لموسكو، لن تعارض كذلك فرض الأخيرة مناطق آمنة اقترحتها مؤخرا في سوريا.

وأشار The Daily Beast إلى أن المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية في الوقت الراهن، سوف تخضع حسب التوافقات الأمريكية الروسية للقوى الموالية لواشنطن وفي مقدمتها "قوات سوريا الديمقراطية".

وكشف عن أن المعلومات المتوفرة لديه، تؤكد استمرار المفاوضات بين موسكو وواشنطن طيلة الأشهر الماضية حول الانتقال إلى تطبيق هذه الاستراتيجية، مرجحة أن يعلن عنها وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون عمّا قريب، أي خلال لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هامبورغ اليوم على هامش "العشرين".

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيسان فلاديمير بوتين ودونالد ترامب وللمرة الأولى اليوم على هامش قمة "العشرين" في هامبورغ، حيث يزمعان حسب الكرملين، بحث جملة من القضايا في مقدمتها الأزمة السورية والوضع في جنوب شرق أوكرانيا.

المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

 

 

 

 

فيسبوك 12مليون