قتلى ومفقودون في فيضانات تجتاح جنوب اليابان

أخبار العالم

قتلى ومفقودون في فيضانات تجتاح جنوب اليابانالفيضانات في اليابان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0nz

لقي شخصان على الأقل مصرعهما، واعتبر 20 آخرون في عداد المفقودين جراء فيضانات عارمة تجتاح جنوب اليابان، حيث طلب من مئات آلاف السكان مغادرة منازلهم.

وتسببت أمطار غزيرة غير مسبوقة بفيضان الأنهر عن ضفافها لتجرف معها طرقا ومنازل ومدارس.

وهرع آلاف الجنود ومتطوعون مدنيون لمساعدة الناس، الذين تقطعت بهم السبل و تهددهم خطر الانجرافات الوحلية، وقالت الحكومة إنه "تم إنقاذ 250 شخصا".

وقال تارو آسو نائب رئيس الوزراء: "نحن في وضع خطير جدا"، محذرا من خطر حدوث انهيارات أرضية، وأضاف "العديد من الناس لا زال في عداد مفقودين".

وهطلت أمطار يزيد معدلها عن 50 سنتمترا، أغرقت أجزاء من جزيرة كيوشو، الواقعة في أقصى جنوب اليابان، واستمر هطول الأمطار 12 ساعة الأربعاء 5 يوليو، بحسب وكالة الأرصاد.

ومن المتوقع استمرار تساقط الأمطار حتى يوم الجمعة، فيما تسعى المنطقة للتعامل مع آثار إعصار ضرب اليابان في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال سكرتير الحكومة يوشيهيدي سوغا: "نشرنا ما يقارب من 8 آلاف عنصر من الشرطة ورجال الإنقاذ والجنود في المناطق المتضررة في كيوشو"، مضيفا أن "نحو 20 شخصا في عداد المفقودين".

وأجبرت الأمطار عددا من خطوط السكك الحديدية على إرجاء رحلات أو وقفها، فيما أعلن المسؤولون المحليون وقف التعليم في المدارس.

المصدر: أ ف ب

هاشم الموسوي