مدافعون عن حقوق الإنسان: فرنسا تبعد لاجئين إلى إيطاليا

أخبار العالم

مدافعون عن حقوق الإنسان: فرنسا تبعد لاجئين إلى إيطاليا صورة أرشفية لمجموعة من اللاجئين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0kq

نشرت مجموعة Roya Solidaire للدفاع عن حقوق المهاجرين لقطات فيديو تدل على أن الشرطة في مينتون الفرنسية تنتهك إجراءات استقبال المهاجرين وتقوم بإبعادهم نحو الأراضي الإيطالية

وتجدر الإشارة إلى أن مينتون هي المدينة الفرنسية الأخيرة قبل الحدود مع إيطاليا وتقابلها في الجانب الآخر من الحدود مدينة فينتيميليا.

وفي شريط الفيديو ومدته 11 دقيقة ( نشر على موقع France Info) ظهر رجال الشرطة الفرنسيون وهم يفتشون أحد القطارات في محطة مدينة مينتون وطلبوا من 4 مهاجرين ( بمن فيهم  اثنان من القاصرين) مغادرة القطار والعودة.

وقال الموقع معلقا:" في الفيديو لم نسمع ولا مرة أن رجال الشرطة عرضوا على المهاجرين القاصرين، تقديم طلب للحصول على لجوء على الرغم من أنهما يملكان الحق بذلك وفقا للقانون".

ونوه الموقع بأن الشرطة وبعد إنجاز التفتيش نقلت مجموعة المهاجرين إلى قطار متوجه نحو مدينة فينتيميليا الإيطالية. وتم إرسال المهاجرين الأربعة إلى إيطاليا دون تذاكر وفي أيديهم فقط أوراق منع دخولهم إلى فرنسا صادرة عن شرطة مينتون. وأشار الموقع إلى أن المهاجرين الأربعة حصلوا على المساعدة والرعاية من كنيسة محلية في المدينة الإيطالية.

وتجدر الإشارة إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تشهد منذ عدة سنوات موجة كبيرة من اللاجئين والمهاجرين من دول الشرق الأوسط وخاصة من سوريا والعراق وأفغانستان وكذلك من بعض دول أفريقيا. 

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين