أردوغان: ألمانيا تحمي الإرهابيين!

أخبار العالم

أردوغان: ألمانيا تحمي الإرهابيين!الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0h2

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ألمانيا بــ"حماية الإرهابيين"، وسط استمرار حالة التوتر الحاد بين أنقرة وبرلين.

وفي مقابلة لصحيفة "دي تسايت" الأسبوعية الألمانية، تم نشر مقتطفات منها اليوم الأربعاء، قال أردوغان إن بلاده ستظل ترى ألمانيا كدولة داعمة للإرهاب، طالما لم تسلّم برلين أنصار فتح الله غولن (الداعية الديني المعارض) إلى أنقرة.

وقد اتهمت أنقرة غولن، المقيم في الولايات المتحدة، بتدبير الانقلاب الفاشل في يوليو/تموز 2016، ونفى غولن تورطه في المحاولة الانقلابية.

كما انتقد الرئيس التركي بشدة قرار السلطات الألمانية بمنعه من إلقاء خطاب أمام أبناء الجالية التركية أثناء قمة العشرين في هامبورغ. ووصف أردوغان قرار برلين هذا بـ"الانتحاري"، مضيفا أن على ألمانيا أن "تصحح هذا الخطأ".

وقبل يومين، أكدت الحكومة الألمانية أنها لن تقبل بأي ظهور مفاجئ للرئيس التركي رجب طيب أردوغان للحديث أمام تجمع لمواطنيه أمام إحدى القنصليات التابعة لبلاده بألمانيا.

ومن المنتظر وصول الرئيس التركي، يوم الجمعة القادم إلى ألمانيا بصفته مشاركا في قمة مجموعة العشرين "G20" يومي الجمعة والسبت القادمين.

يذكر أن الحكومة الألمانية رفضت أي ظهور عام للرئيس أردوغان أمام الجالية التركية في ألمانيا خلال فترة وجوده في ألمانيا.

وكان المتحدث باسم السفارة التركية لدى برلين رفيق سوجوك أوغلو قد صرح بعد ذلك في حوار مع صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية بأن ظهور الرئيس التركي في قنصلية عامة تركية لا يحتاج لتصريح من الحكومة الاتحادية.

المصدر: تاس + وكالات

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون