برنامج ميركل الانتخابي... ضرب عصفوري التطرف والبطالة بحجر واحد

أخبار العالم

برنامج ميركل الانتخابي... ضرب عصفوري التطرف والبطالة بحجر واحدأنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j07l

أعلن تحالف الاتحاد الديموقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي الذي تترأسه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل برنامجه للانتخابات البرلمانية التي من المقرر إجراؤها 24 سبتمبر/أيلول.

وأفادت صحيفة "بيلد أم زونتاغ" اليوم الاثنين أن البرنامج الذي طرحه تحالف ميركل يتضمن سبل التعامل مع خطر التطرف ومشكلة البطالة في آن واحد، إذ يقضي بخلق فرص عمل إضافية عن طريق زيادة تعداد عناصر الشرطة في البلاد بمقدار 15 ألف ضابط.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، تأكيدا لهذه المعطيات: "زدنا في الآونة الأخيرة عدد عناصر الأمن، ونتمسك بالاستمرار في اتباع هذا النهج، وسوف نثبت ذلك في برنامجنا الانتخابي".

ويريد التحالف الحاكم، باتخاذ هذا الإجراء، تقليص مستوى البطالة في البلاد من 5.5% (5.5 مليون نسمة) حتى 3% بحلول عام 2025.

يذكر أن ميركل التي تتهيأ حاليا لخوض صراع من أجل ولايتها الرابعة على مقعد المستشار الألماني تعرضت لانتقادات قوية داخل البلاد وفي الاتحاد الأوروبي بأكمله كأكبر منتهجي سياسة "الباب المفتوح" تجاه المهاجرين إلى القارة العجوز، غير أن برنامجها الانتخابي يظهر أن المستشارة الألمانية تعتبر نفسها مسيطرة على الوضع.

وقالت ميركل اليوم أثناء مؤتمر صحفي عقدته في مقر الاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين إن حكومتها تملك آليات جيدة وكافية لتقييد سيل المهاجرين، مشددا على ضرورة منع تكرار أحداث عام 2015، حين واجهت القارة العجوز أكبر أزمة هجرة في تاريخها منذ الحرب العالمية الثانية، خلفت سلسلة أعمال إرهابية استهدفت فرنسا وبلجيكا وألمانيا نفسها.

تجدر الإشارة إلى أن السياسة التي تمارسها ميركل وحزبها توتي ثمارها، إذ تظهر نتائج استطلاع للرأي أجرتها مؤسسة Forsa للدراسات الاجتماعي، أن 39% من المواطنين جاهزون لإعطاء أصواتهم لصالح تحالف المستشارة الراهنة، في وقت أعرب 24% فقط عن دعمهم للحزب الديمقراطي الاشتراكي بزعامة مارتن شولتز، أكبر منافسي ميركل في الانتخابات المقبلة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف