تنظيم القاعدة في مالي ينشر فيديو لـ 6 رهائن أجانب ما زالوا على قيد الحياة

أخبار العالم

تنظيم القاعدة في مالي ينشر فيديو لـ 6 رهائن أجانب ما زالوا على قيد الحياةالرهائن الـ 6 الأجانب لدى تنظيم القاعدة في مالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j028

نشر "تنظيم القاعدة" في مالي شريط فيديو يظهر 6 رهائن أجانب على قيد الحياة، بينهم الفرنسية صوفى بيترونان، والجراح الأسترالي المسن آرثر كينيث إليوت.

وأعلن مركز "سايت" الأمريكي، الذي يرصد المواقع الإلكترونية التابعة للجماعات الإرهابية، أن الرهائن الأربعة الآخرين، هم: الجنوب إفريقي ستيفن ماكغاون، وعامل المناجم الروماني يوليان غيرغوت، والمبشرة السويسرية بياتريس ستوكلي، والراهبة الكولومبية غلوريا سيسيليا نارفايز ارغوتي.

وأضاف المركز أن "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين" نشرت الفيديو ومدته 16 دقيقة و50 ثانية على موقع "تلغرام" السبت.

ونشر الفيديو قبيل وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مالي، اليوم الأحد، في زيارة تهدف إلى التأكيد على دعم الغرب لمكافحة المجموعات الإرهابية. 

وتقدم كل رهينة في الشريط بشكل منفصل، ويقول الرجل الذي يقدمهم إن أية مفاوضات من أجل إطلاق سراحهم لم تحصل، لغاية الآن.

والشخص الأول الذي يظهر، هو ماكغاون، الذي اختطف في تمبكتو بشمال مالي في تشرين الثاني/نوفمبر 2011.  

ويقول ماكغاون، بحسب "سايت": "لقد طال غيابنا كثيرا..متى تعتقدون ينتهي هذا؟ الآن نصور فيديو جديدا، لكن لا أعرف ماذا أقول. كل شيء قيل في الماضي. كل شيء قيل في الأشرطة السابقة التي صورتها".

ويليه الأسترالي إليوت وهو في الثمانينات من العمر، وقد اختطف مع زوجته جوسلين في يناير/كانون الثاني العام 2015 في دجيبو، ببوركينا فاسو، حيث كانا يديران العيادة الطبية الوحيدة منذ 1972. وأطلق سراح جوسلين في فبراير/شباط العام 2016.

والشخص التالي الذي يظهر في الشريط، هو الروماني غيرغوت، الذي يقول إنه خطف في بوركينا فاسو في 4 أبريل/نيسان العام 2015.

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون