بولندا: لنا الحق في رفض استقبال اللاجئين!

أخبار العالم

بولندا: لنا الحق في رفض استقبال اللاجئين!ياروسلاف كاتشينسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izze

أصر رئيس حزب العدالة والقانون الحاكم في بولندا ياروسلاف كاتشينسكي على أن لبلاده الحق المعنوي الكامل في رفض استقبال اللاجئين، وفق الحصص التي فرضتها بروكسل على دول الاتحاد الأوروبي.

وأعلن كاتشينسي أمام اجتماع لحزب العدالة والقانون الحاكم الذي يترأسه، اليوم السبت: "إننا لم نستغل تلك الدول التي يتدفق منها اللاجؤون إلى أوروبا اليوم ولم نستغل أيديها العاملة، وأخيرا، لم ندعهم إلى أوروبا، لذلك لدينا حق معنوي كامل في أن نقول لهم "لا".

وبحسب كاتشينسي، فإن استقبال المهاجرين سيتسبب بظهور "مشاكل كبيرة تتعلق بالأمن"، وشدد على أن "الحديث يدور ليس عن الإرهاب فحسب، بل عن الأمن اليومي العادي". 

وأضاف أنه لا توجد أية أسباب لخفض مستوى المعيشة بصورة جذرية في بولندا جراء قبول اللاجئين.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قد قرر في خريف عام 2015 توزيع 160 ألف لاجئ كانوا مقيمين وقتذاك في مراكز الإيواء في اليونان وإيطاليا، بين دول الاتحاد على أساس نظام الحصص بالتناسب مع عدد سكان كل دولة وعدد من العوامل الأخرى.

والتزمت بولندا باستقبال 7 آلاف لاجئ، والتشيك - ألف وستمئة منهم والمجر - ألف وثلاثمئة وسلوفاكيا - 900 شخص.

غير أن بولندا والمجر لم تستقبلا أي لاجئ خلال العامين الماضيين، فيما وافقت التشيك على توطين 12 مهاجرا وسلوفاكيا - 16 شخصا.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أفادت سابقا بأنها تستمر في إرسال بلاغات إلى السلطات في التشيك وبولندا والمجر في إطار الإجراءات الرسمية التي يمكن أن تؤدي إلى فرض عقوبات على تلك الدول الثلاث التي تعمدت رفض استقبال اللاجئين.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا