ظريف: أمريكا تحرم الجدّات من رؤية أحفادهن!

أخبار العالم

ظريف: أمريكا تحرم الجدّات من رؤية أحفادهن!وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izrl

انتقد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الخميس 29 يونيو/حزيران، قرار حظر دخول الإيرانيين إلى الأراضي الأمريكية.

وقال ظريف، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الولايات المتحدة الأمريكية، في مسرحية مخزية منطلقها العداء الأعمى للإيرانيين، تحرم الجدّات من رؤية أحفادهن!"

وفي تغريدة أخرى نشرها الثلاثاء الماضي، قال وزير الخارجية الإيراني إن منع دخول المسلمين إلى أمريكا لا يجعل هذا البلد آمنا. وأضاف أن على واشنطن الانخراط في حرب حقيقية ضد المتطرفين بدلا من اتباع السياسات التي تسهم في تقويتهم.

بدوره، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الأربعاء، أن بلاده ستقوم "بعمل عكسي"، ردا على سماح المحكمة الأمريكية العليا بتنفيذ جزئي لأمر حظر السفر الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب على مواطني 6 دول، أغلب سكانها من المسلمين.

وقال إن هذا القرار ينطوي على "التمييز في المعاملة ضد المسلمين".
وتابع: "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بعد فحص متأن للقرار الذي أصدرته المحكمة الأمريكية العليا في الآونة الأخيرة، ستقوم بعمل متناسب وعكسي".
وكانت محاكم أمريكية أدنى قد أوقفت سريان الأمر التنفيذي، الذي أصدره ترامب في السادس من مارس/آذار الماضي، والذي يتضمن حظرا شاملا لمدة 90 يوما على دخول مواطنين من دول، من بينها إيران وليبيا، وحظرا لمدة 120 يوما على دخول كل اللاجئين.
لكن المحكمة العليا قضت بداية الأسبوع الجاري بإمكان فرض قيود جزئية على اللاجئين.
ويتعين على الأمريكيين التقدم بطلب الحصول على تأشيرات سياحية قبل السفر إلى إيران، على عكس مسافرين آخرين منهم الألمان الذين بوسعهم الحصول على هذه التأشيرة لدى وصولهم.

المصدر:وكالات

رُبى آغا