الفلبين: انسحاب مسلحين من مدرسة اقتحموها دون إصابات

أخبار العالم

الفلبين: انسحاب مسلحين من مدرسة اقتحموها دون إصاباتأفراد من قوات الأمن الفلبينية في مهمة بالقرب من مدينة ماراوي، 19 يونيو 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iynw

أعلن الجيش الفلبيني أن "مقاتلو حرية بانغسامورو الإسلامية" الذين اقتحموا مدرسة جنوب البلاد انسحبوا بعد اشتباكات مع قوات الأمن، ولم تقع أية إصابات، بحسب رويترز. 

ونفى العميد ريستيتيوتو باديلا احتجاز أي من الطلاب داخل المدرسة في بلدة بيجكاوايان بإقليم شمال كوتاباتو في جزيرة مينداناو، نافيا تقارير سابقة عن احتجاز بعض الأطفال.

وأضاف باديلا أن الجيش يحقق فيما إذا كان المسلحون لا يزالون يحتجزون 5 مدنيين.  

وكانت رويترز أفادت في وقت سابق بأن مسلحين على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي اقتحموا مدرسة جنوبي البلاد، واحتجزوا رهائن.

وأوضحت رويترز نقلا عن مصدر في الشرطة أن نحو 300 مسلح بينهم أعضاء من جماعة "مقاتلو حرية بانغسامورو الإسلامية" اقتحموا المدرسة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، واحتجزوا طلابا رهائن.

يشار إلى أن بلدة بيجكاوايان تقع على مسافة 190 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة ماراوي، حيث يتحصن متشددون من جماعة "مقاتلو حرية بانغسامورو الإسلامية" مع مقاتلين من جماعات أخرى متحالفة مع تنظيم "داعش"، ويقاتلون الجيش الفلبيني منذ الـ23 من مايو/أيار الماضي.

يذكر أن وحدات من الجيش الفلبيني شنت يوم 20 يونيو الحالي هجوما جديدا على  ماراوي. وبحسب المعطيات الأخيرة فإن الاشتباكات قد أسفرت عن تصفية 257 مسلحا، ومصرع 62 عسكريا، إضافة إلى 26 مدنيا.

المصدر: رويترز

ألكسندر توميلين