البنتاغون للروس: لنتعامل عبر Gmail في سوريا

أخبار العالم

البنتاغون للروس: لنتعامل عبر Gmail في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyls

بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع الروسية عن تعليق التعاون مع واشنطن في إطار مذكرة تفادي الحوادث في سماء سوريا اقترح البنتاغون وسيلة غير تقليدية لمواصلة الاتصال مع العسكريين الروس.

وذكرت صحيفة The New York Times أن المتحدث باسم التحالف الدولي، رايان ديلون أفاد بأن العسكريين الأمريكيين مستعدون لاستخدام البريد الإلكتروني Gmail كخط احتياطي لتبادل المعلومات مع القاعدة الروسية في سوريا.

وأكد المتحدث باسم التحالف الدولي أن الولايات المتحدة مستعدة للحفاظ على الاتصالات مع النظراء الروس عبر الخط الساخن الذي تم إنشاؤه بين قاعدة "العديد" العسكرية الأمريكية في قطر وقاعدة حميم الروسية في اللاذقية، مشيرا إلى أن مراسلات عبر الحساب الالكتروني غير المشفر Gmail قد تكون خطا احتياطيا للاتصال.

وأشار ديلون إلى أن التحالف يعتزم تخفيف التوتر مع روسيا لضمان أمن العمليات العسكرية وسلامة الطيارين.

وذكر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، أن خطا ساخنا بين العسكريين الروس والأمريكيين استخدم لآخر مرة صباح الاثنين 19 يونيو الجاري.

وكانت روسيا قد أعلنت بالأمس عن تعليق التعاون مع الولايات المتحدة في إطار مذكرة تفادي الحوادث في سماء سوريا بعد إعلان الجيش الأمريكي عن إسقاط طائرة حربية سورية من طراز سو-22.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن العسكريين الأمريكيين لم يستخدموا خطا ساخنا ولم يطلعوا القوات الجوية الروسية عن تصرفاتهم.

ووصفت الوزارة تصرف الولايات المتحدة هذا بعدوان عسكري ضد سوريا وأعلنت في بيانها الصادر في هذا الصدد أن أي طائرات أو طائرات من دون طيار تحلّق في مناطق تنفيذ عمليات القوات الفضائية الجوية الروسية في سوريا، ستتابعها منظومات الدفاع الجوي الروسي، باعتبارها أهدافا جوية.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب