الأمن الإيراني يقضي على خلية إرهابية

أخبار العالم

الأمن الإيراني يقضي على خلية إرهابية قوات الأمن الإيراني - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixu6

قتل ثلاثة أشخاص واعتقل خمسة آخرون خلال اشتباكات بين قوات الشرطة والأمن الإيراني من جهة وعناصر من جماعة "أنصار الفرقان" في ميناء تشابهار جنوب شرق البلاد، من جهة أخرى.

وقالت وسائل الإعلام المحلية: "قتل أحد عناصر وزارة الأمن وجرح آخر خلال الاشتباك"، وأضافت وكالة "أنباء فارس"، أنه تم ضبط 7 أحزمة ناسفة إضافة إلى كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، مؤكدة أن المجموعة كانت تخطط لتنفيذ عمليات خلال مراسم إحياء ليلة القدر.

و"أنصار الفرقان"، هي منظمة مسلحة تنشط في محافظة سيستان بلوشيستان جنوب شرق إيران قرب الحدود مع باكستان، وتصنفها طهران على أنها "منظمة إرهابية".

وزير الأمن يعلن تفكيك خلية إرهابية في كردستان إيران

من جهته، أعلن وزير الأمن الإيراني سيد محمود علوي، عن تفكيك خليلة إرهابية في محافظة كردستان غرب البلاد.

وقال علوي: "تمكنت أجهزة الأمن من القضاء على حوالي 120 خلية إرهابية"، وأضاف "الخطر كان جادا وأن العدو لم يتخل عن زعزعة الاستقرار في بلادنا".

وتابع الوزير، "الخلية الإرهابية التي قمنا بتفكيكها كانت تتكون من 5 إيرانيين و2 من الدول المجاورة".

وأشار علوي إلى أن الإرهابيين "الدواعش" بذلوا محاولات كثيرة لزعزعة الاستقرار في إيران، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل، مضيفا: "يريدون بأي وسيلة كانت تفجير ولو مفرقعة واحدة داخل إيران".

تجدر الاشارة إلى أن كوادر من وزارة الأمن وقوى الأمن الداخلي تمكنوا في اشتباك وقع في مدينة جابهار (جنوب شرق) من القضاء على خلية إرهابية وقتل عدد من أفرادها.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي