طالبان تفقد العشرات بين نارين في هلمند

أخبار العالم

طالبان تفقد العشرات بين نارين في هلمند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixqr

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل العشرات من عناصر حركة طالبان بينهم قياديون بغارات جوية على مواقع الحركة في هلمند جنوبي كابل، بالتزامن مع هجوم انتحاري تعرض له فصيل تابع للحركة.

وحسب بيان لوزارة الداخلية الأفغانية، صدر اليوم الأربعاء، أسفرت الضربات الجوية عن مقتل 43 عنصرا من "طالبان".

بدورها نقلت وكالة "شينخوا" عن السلطات المحلية في هلمند أن تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف فصيلا تابعا لطالبان بقيادة الملا رسول. ورجح المتحدث باسم حكومة الولاية عمر زاواك سقوط ضحايا جراء التفجير، لكنه أشار إلى استحالة تحديد عدد الضحايا بسبب كون المنطقة التي وقع فيها الهجوم خاضعة لسيطرة "طالبان".

وقال زاواك  إن "التفجير الذي تم بسيارة مفخخة ومن الواضح أن جماعة منافسة نظمته استهدف فصيل طالبان بقيادة الملا رسول في منطقة سامينار داشت في مديرية جريشك في حوالي التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي اليوم وتسبب في سقوط ضحايا".

ومن ناحية أخرى، أكد الملا منان ميازي، المتحدث باسم فصيل الملا رسول بحركة طالبان، وقوع الهجوم الانتحاري لكنه رفض التعليق على احتمال سقوط ضحايا.

تجدر الإشارة إلى أن الملا محمد رسول يقود فصائل انشقت عن "طالبان" بعد خلافه على قيادة الحركة مع الملا حبيب الله إثر مقتل الزعيم السابق الملا منصور في مايو عام 2016.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك