غالبية الأمريكيين يثقون بكومي أكثر من ترامب

أخبار العالم

   غالبية الأمريكيين يثقون بكومي أكثر من ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixgw

كشف استطلاع للرأي نشرته صحيفة "Huffington Pos" أن غالبية الأمريكيين يعتقدون أن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق، جيمس كومي جدير بالثقة أكثر من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "YouGov" بطلب من الصحيفة، فإن نسبة الأمريكيين الذين رأوا أن كومي يستحق الثقة وصلت إلى 46%، فيما حصل ترامب على ثقة 26% من الأمريكيين المستطلعة آراؤهم. أما 28% فلم يحسموا رأيهم لمصلحة أحد.

كما أشار نصف المستطلعة آراؤهم إلى أن ترامب طالب كومي بالولاء والطاعة، و15% أفادو بعكس ذلك. أما 36% فأجابوا بـ"لا أدري" على هذا السؤال.

بيد أن 42% من الشرائح التي استهدفها الاستطلاع أجابت بـ "نعم" على سؤال: هل تعتقد أن ترامب أمر كومي بإغلاق التحقيق بحق مستشار الرئيس ترامب السابق لشؤون الأمن، مايكل فلين، و28% أجابوا بـ "لا"، و30% بـ "لا أدري".

وقد أجري الاستطلاع في 8 و9 يونيو الجاري وشارك فيه 1000 مواطن أمريكي من فئات عمرية متنوعة فوق السن القانونية، ومن مناطق مختلفة من البلاد.

ويشار في هذا الصدد إلى أن كومي أجرى تحقيقا حول "اتصال محتمل لترامب مع روسيا" عندما كان على رأس عمله، الأمر الذي نفاه الكرملين والبيت الأبيض. ويذكر أن هيلاري كلينتون حمّلت كومي مسؤولية هزيمتها في الانتخابات الرئاسية أمام ترامب، وذلك بسبب تسريبه معلومات غير مؤكدة حول فتح تحقيق معها قبل موعد الاقتراع بـ 10 أيام.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة