سيئول تأمل بمساعدة موسكو لحل القضية النووية لكوريا الشمالية

أخبار العالم

سيئول تأمل بمساعدة موسكو لحل القضية النووية لكوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix85

أعلن الموفد الخاص لرئيس كوريا الجنوبية عضو البرلمان سونج يونج جيل اليوم أن بلاده تأمل بدور محوري وأساسي لروسيا في عملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وذكر في كلمة له خلال حفل استقبال أقيم في السفارة الروسية في سيئول بمناسبة يوم روسيا، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتبر أحد أكثر زعماء العالم خبرة ويملك القدر الأكبر من الخبرة في السياسة الدولية وإدارة الدولة  "ونحن نتطلع الآن لقيادته عملية التسوية السلمية للقضية النووية الكورية الشمالية".

وأشار البرلماني الكوري الجنوبي إلى أن الوقت قد حان لوضع نهاية للاستفزازات النووية والصاروخية من جانب بيونغ يانغ وتقليص وتيرة تزايد التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية.  

وقال سونج يونج جيل: "عندما نقوم بصياغة استراتيجية دقيقة وواضحة لحل المشكلة النووية الكورية الشمالية، تنعدم الحاجة لنشر منظومة الدرع الصاروخية "ثاد".

ومن المعروف أنه تم الاتفاق على نشر المنظومة المذكورة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خلال عهد رئيسة كوريا الجنوبية السابقة باك هي التي تركت منصبها بعد فضيحة تورطها بقضية فساد في شهر مارس الماضي.

وأعلن مون جاي أن الرئيس الجديد للبلاد أنه سيخفف شدة السياسة تجاه كوريا الشمالية وأنه يعارض نشر الدرع الصاروخي الأمريكي.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أستقبل سونج يونج جيل يوم 24 مايو وحمله رسالة إلى الرئيس الكوري الجنوبي وفيها دار الحديث عن التدابير المشتركة الممكنة لحل المشكلة النووية الكورية الشمالية.

المصدر: تاس

ادوارد سافين

فيسبوك 12مليون