إدارة ترامب تعتزم زيادة الميزانية للقضاء على داعش

أخبار العالم

إدارة ترامب تعتزم زيادة الميزانية للقضاء على داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix7g

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تنوي تعزيز القدرة العسكرية لأمريكا وقدمت للكونغرس مشروع ميزانية يتضمن زيادة كبيرة في الإنفاق العسكري.

وقال بينس في كلمة له اليوم أمام مجموعة من العسكريين في القاعدة الجوية دوبينس بولاية جورجيا، إن "الرئيس ترامب، أفضل رئيس بالنسبة للعسكريين الأمريكيين" لأنه ومع قدومه إلى البيت الأبيض تم اتخاذ كل الجهود الممكنة من أجل التوصل إلى مستوى استثمارات تاريخي في مجال تطوير القوات المسلحة .

وأضاف بينس القول: "سنعمل من أجل تحقيق ذلك وسيتم تعزيز القوات المسلحة، وسنستعيد ترسانة أمريكا في الديمقراطية. وسيحصل العسكريون الأمريكيون على الوسائل اللازمة لحماية أمريكا" .

وفي مشروع الميزانية المرسل إلى الكونغرس، وفقا لما قاله بينس، اقترح الرئيس ترامب أكبر زيادة في الإنفاق العسكري منذ الثمانينيات من القرن الماضي.

ونوه بينس بأن ترامب خلال رحلته الأخيرة إلى أوروبا، أكد استعداد أمريكا للعمل جنبا إلى جنب مع الحلفاء ضد التهديدات المشتركة".

وقال بينس: "سندمر تنظيم الدولة الإسلامية( داعش) وسنستأصل سرطان الإرهاب".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للقتال وتحقيق النصر في أي صراع أو نزاع يمس مصالحها.

ومن المعروف أن مشروع ميزانية 2018 المرسل إلى الكونغرس تضمن اقتراح البيت الأبيض زيادة مخصصات وزارة العسكرية بنسبة 10٪ أو بمقدار 54 مليار دولار.

المصدر: تاس

ادوارد سافين

فيسبوك 12مليون