ماي تقع في الحفرة نفسها التي سقط فيها كاميرون!

أخبار العالم

ماي تقع في الحفرة نفسها التي سقط فيها كاميرون!رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix5t

وقعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في الحفرة نفسها التي سقط فيها سلفها ديفيد كاميرون بعد إعلانها الانتخابات المبكرة التي أفقدت حزب المحافظين وحكومتها الغالبية البرلمانية.

وفي تعليق على ما تشهده لندن من الصعيد السياسي، قال قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الدولية: "يبدو أن ماي بقرارها إعلان الانتخابات البرلمانية المبكرة في بلادها، إنما أضرت بنفسها قبل الآخرين، ووقعت في الحفرة نفسها، التي سقط فيها رئيس الحكومة البريطانية السابق ديفيد كاميرون"؛ مشيرا إلى أن هذا ما يسوغ النداءات الداعية حكومة ماي إلى الاستقالة.

وأضاف: "لن تتمكن أي حكومة تخلف ماي في السلطة من الحصول على غالبية مضمونة في البرلمان البريطاني، وسوف تعقب ذلك مرحلة من التجاذبات السياسية وعدم الاستقرار بما يضر بهيبة بريطانيا" في العالم.

وعلى صعيد النهج الذي ستتبناه لندن في العلاقات مع موسكو، استبعد كوساتشوف حدوث أي تغيير يذكر في اتجاه تحسن العلاقات؛ مشيرا إلى أن الجانب البريطاني لن يقدم على أي تغيير يحسب له في الفترة المقبلة لتطوير العلاقات مع موسكو.

تجدر الإشارة إلى أن حزب المحافظين البريطاني كان قد حرم من الغالبية البرلمانية بنتيجة الانتخابات المبكرة التي شهدتها بريطانيا يوم أمس، حيث تؤكد النتائج شبه النهائية للانتخابات استحالة تحقيق المحافظين فوزا ساحقا يعيد لهم الغالبية وصنع  القرار في بلادهم.

ماي من جهتها، بررت تراجعها عن تعهدها السابق بعدم إجراء الانتخابات المبكرة في البلاد، وقالت في هذا الصدد: "لقد تعهدت بعدم إجراء أي انتخابات حتى عام 2020، لكنني خلصت إلى أن السبيل الوحيد لضمان الاستقرار في الفترة المقبلة هو إجراء هذه الانتخابات والسعي للحصول على دعم القرارات التي سيتوجب علي اتخاذها".

المصدر: "تاس"

صفوان أبو حلا

 

 

فيسبوك 12مليون