الحرس الثوري الإيراني يتحدث عن مكان الانتقام من هجمات طهران

أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يتحدث عن مكان الانتقام من هجمات طهرانالحرس الثوري الإيراني - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix2u

أكد حسین سلامي نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، أن الحرس وضع مسألة الانتقام من هجومي طهران على جدول أعماله وبشكل جاد، مشيرا إلى أن "مكان الانتقام سيبقى سرا".

وأشار سلامي، إلى أن هجوم طهران "فشل سياسي كبير" لأعداء إيران، وأن الهجوم جاء كإفراز لمشروع سياسي سعودي أمريكي صهيوني مشترك بدأ في الرياض، بحسب تعبيره.

وقال القائد العسكري الإيراني: "هدف هذا المشروع ضرب قوة إيران السياسية والأمنية"، مضيفا أن الهجوم يأتي نتيجة لخسارة الأعداء في النزاعات الإقليمية والحروب بالوكالة المشتعلة في المنطقة منذ سنوات.

وأشار سلامي، إلى أن "سياسة السعودية في المنطقة"، منيت بالهزيمة، وأن تنظيم "داعش" في طور الأفول.

وأوضح أن أمام نجاح السياسات الإيرانية في المنطقة لا تمتلك السعودية سوى ضخ الإرهاب، وبث التفرقة والمعتقدات المتطرفة، مؤكدا أن السعوديين أعلنوا مؤخرا أنهم سيزعزعون أمن إيران من الداخل، ما اعتبره مخططا ضد إيران.

وحذر سلامي "كل من يسعى أو يفكر في زعزعة استقرار إيران بأن مصيره سيكون كمصير منفذي الهجوم"، مضيفا "في حال ارتكب أعداؤنا أي حماقة سنحطم قصورهم الزجاجية فوق رؤوسهم، وأن رد إيران على هجومي طهران سيكون مدمرا".‪‬

وأكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني أن لدى طهران الكثير من الخيارات للرد، وأنه في حال لم نطبق الكثير منها، فإن ذلك بسبب عدم رغبة الحكومة الإيرانية بتوسيع دائرة النزاعات والتفرقة في المنطقة.

وقال سلامي: "هناك أرامكو إرهابية تشكلت لتصدير كل أنواع المؤامرات الشبيهة بشركة (أرامكو السعودية – الأمريكية) للنفط".

المصدر: RT

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون