الشرطة الهندية تعتقل راهول غاندي

أخبار العالم

الشرطة الهندية تعتقل راهول غاندي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwzu

اعتقلت الشرطة الهندية في ولاية مادهيا براديش وسط البلاد اليوم الخميس راهول غاندي أحد الزعماء الأساسيين في حزب المؤتمر (الحزب المعارض الرئيسي في الهند).

وذلك عند توجهه إلى ماندساور معقل الاحتجاجات العنيفة التي نظمها مزارعون.

وكانت حدة التوتر هناك قد تصاعدت بشكل قوي بعد إطلاق الشرطة النار على المحتجين مما تسبب بمقتل 5 منهم. 

وتجدر الإشارة إلى أن راهول غاندي هو نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الهندي ورئيس مؤتمر الشباب الهندي والاتحاد الوطني للطلبة في الهند.

ينحدر راهول من عائلة نهرو-غاندي ذات النفوذ السياسي. ووالده الزعيم الهندي الراحل راجيف غاندي( الذي شغل منصب زعيم حزب المؤتمر ورئيس حكومة الهند وتم اغتياله في عام 1991 وهو ابن الزعيمة الهندية إنديرا غاندي التي اغتيلت أيضا في 1984 ) ووالدته سونيا غاندي الرئيسة الحالية لحزب المؤتمر.

بعد حصول راهول على شهادات في العلاقات الدولية ودراسات التنمية من جامعات رولينز وكمبر   دج، عمل لدى مجموعة مونيتور وهي شركة استشارات إدارية في لندن، قبل أن يؤسس شركة التكنولوجيا الخاصة به في ممباي.

 وفي عام 2004، عاد غاندي الأصغر للحياة العامة، وخاض الانتخابات ليفوز بمقعد والده القديم عن دائرة أمثي في ​​المجلس التشريعي الوطني الهندي. وبعد سنوات قليلة وبالذات في عام 2007، انتخب غاندي كأمين عام لحزب المؤتمر، المنصب الذي شغله والده، وجده الأكبر، جواهرلال نهرو.

المصدر: وكالات

ادوارد سافين

فيسبوك 12مليون