بوتين: الناتو أداة بأيدي واشنطن

أخبار العالم

بوتين: الناتو أداة بأيدي واشنطنالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw8j

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حلف الناتو أصبح اليوم أداة من أدوات السياسة الخارجية الأمريكية، لكنه رحب بانضمام الحلف لجهود محاربة الإرهاب.

وأكد الرئيس الروسي خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي أن انعدام آليات للتعاون بين روسيا والناتو أمر سيء، يقوض قدرات الطرفين في محاربة الإرهاب والتعاون البناء في التصدي للتحديات المعاصرة.

وأكد أن الخبراء المحترفين في الغرب يريدون التعاون مع روسيا ويدركون أهمية التنسيق وتبادل المعلومات. وأعاد إلى الأذهان مؤتمر موسكو للأمن الدولي الذي عقد في إبريل الماضي بحضور ممثلين عن 95 دولة.  وكشف أن العديد من المشاركين من أمريكا وأوروبا قالوا أثناء المؤتمر إنهم واجهوا ضغوطا لمنعهم من المشاركة، ووصف هذه الضغوطات بأنها حماقة مطلقة.

وذكر بوتين بأن روسيا حاولت إطلاق حوار بناء مع الناتو، ولهذا الهدف تم إنشاء مجلس روسيا-الناتو، مؤكدا أن تعطل آليات هذا المجلس لم يكن من طرف روسيا بل من قبل الناتو.

واعتبر بوتين أن إصرار واشنطن على مطالبة حلفائها في الناتو بزيادة النفقات العسكرية يثير تساؤلات خاصة على خلفية تأكديات على عدم وجود أي نوايا هجومية للحلف.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون