محكمة أمريكية: الإدمان على الكحول انحراف أخلاقي

أخبار العالم

محكمة أمريكية: الإدمان على الكحول انحراف أخلاقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivxd

قضت محكمة الاستئناف الاتحادية في ولاية كاليفورنيا بأن القانون الأمريكي يسمح باعتبار الإدمان على الكحول، انحرافا أخلاقيا.

جاء ذلك  خلال نظر المحكمة أمس في قضية المواطن المكسيكي سالمون ليديسما كوسينون الذي ألقي القبض عليه عام 2008 للاشتباه في قيادته سيارة في حالة سكر.

وتركزت التحقيقات القضائية على مدى سنوات على  ما إذا كانت تسري أم لا المنافع والامتيازات المنصوص عليها في تشريعات الهجرة الأمريكية على أولئك الذين من عادتهم تناول الكحول بكثرة.

وتبين أن في الولايات المتحدة يوجد قانون لا يسمح بذلك، لأنه ينظر إلى السكارى باعتبارهم أشخاصا فقدوا "السمات الأخلاقية اللائقة".

والآن أكدت المحكمة بكامل أعضائها هذا القانون. وكان لدى الكونغرس أسس لافتراض أن الأشخاص الذين يتعاطون الكحول بكميات كبيرة بشكل منتظم، يمثلون خطرا كبيرا على أنفسهم وعلى المحيطين بهم.

واعتبر مجلس الهجرة التابع لهذه المحكمة في وقت سابق، الإدمان على الكحول مرضا، وليس نتيجة لنقص في الإرادة، إلا أن الفتوى القانونية الأخيرة تلغي سابقتها.

في المقابل، اعترض محامي المواطن المكسيكي المشتبه به في قيادة السيارة تحت تأثير الكحول على قرار المحكمة، واصفا إياه بأنه مشفوع بتمييز ضد أولئك الذين يعانون من الإدمان على الكحول.

المصدر: تاس

محمد الطاهر