بوتين: لا أدلة على استخدام الأسد أسلحة كيميائية في سوريا

أخبار العالم

بوتين: لا أدلة على استخدام الأسد أسلحة كيميائية في سورياالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivwn

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه لا توجد أدلة على استخدام حكومة الرئيس السوري، بشار الأسد، سلاحا كيميائيا في سوريا.

وأكد الرئيس الروسي في حديث لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أنه "لا يوجد دليل واحد على استخدام القوات الحكومية في سوريا للسلاح الكيميائي، وحسب قناعتي، هذا مجرد استفزاز.. لم يستخدم الأسد هذا السلاح".

وأشار بوتين إلى أنه يشارك نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، موقفه بأن استخدام السلاح الكيميائي في سوريا خط أحمر، "أتفق معه (ماكرون) وأعتقد أنه يجب طرح هذه المسألة بشكل أوسع على المجتمع الدولي ووضع سياسة موحدة تجاه هؤلاء الأشخاص والكيانات التي تستخدم سلاحا كيميائيا".

ودعا الرئيس الروسي إلى مساءلة كل من يستخدم السلاح الكيميائي من أي طرف كان، مضيفا أن هذه المساءلة يجب أن تجعل من استخدام السلاح المحظور أمرا مستحيلا.

وبشأن نظام وقف إطلاق النار في سوريا، أشاد بوتين بموقف إيران وتركيا والحكومة السورية فيما يخص تطبيقه على الأرض.

من جانب آخر، ناقش الرئيس الروسي نتائج محادثاته مع الرئيس الفرنسي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي.

بوتين: يمكننا بل وعلينا الاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن القضايا الرئيسية

وحول العلاقات مع الولايات المتحدة قال الرئيس الروسي في حديثه للصحيفة الفرنسية إن قوة البيروقراطية في الولايات المتحدة مستشرية، وكثيرا ما تمنع تنفيذ خطط جيدة. وأضاف بوتين "لقد تعاملت مع رئيس الولايات المتحدة(أوباما)، وتحدثت مع آخر، وثالث.. إن الرؤساء يأتون ويذهبون، ولكن السياسة لم تتغير، هل تعرفون لماذا؟ لأن البيروقراطية قوية جدا.. وتغيير هذا الوضع أمر صعب للغاية".

وتابع الرئيس الروسي "لدي قدر معين من التفاؤل الحذر.. يبدو لي أننا نستطيع، بل وينبغي أن نتفق في القضايا الرئيسية".

وأوضح بوتين أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أيد بشكل عام فكرة إقامة مناطق خفض التصعيد في سوريا "تحدثت مع الرئيس ترامب، وأيد فكرة إقامة مناطق خفض التصعيد بشكل عام".

المصدر: وكالات

ضرار نفاع

فيسبوك 12مليون